أخبار الطيبة

إنطلاق “منتدى سيدات الأعمال” في الطيبة

إنطلاق “منتدى سيدات الأعمال”، التابع لوزارة الاقتصاد والصناعة – وكالة المصالح الصغيرة والمتوسطة من خلال معوف الطيبة وبالتعاون مع بلدية الطيبة

4fb06b8a-0a89-4199-ac46-d74b8c2fcdae

تم هذا الأسبوع إنطلاق “منتدى سيّدات الأعمال في الطيبة ” كجزء من برنامج مشترك بين “معوف” الطيبة وبلدية الطيبة, وذلك لتطوير صاحبات المصالح والمبادِرات من الطيبة والمنطقة.

افتتحت السيّدة نرمين عازم ، مديرة فرع معوف الطيبة المنتدى بإلقاء التحيّة على المشاركات ومن ثم عرضت النقاط الرئيسية لبرنامج المنتدى , خدمات معوف وتحدثت عن المشاريع التطويريّة الخاصّة بالمنطقة.

الهدف من إقامة “منتدى لسيّدات الأعمال” هو تشجيع النساء في الطيبة والمنطقة في مجال الأعمال وإتاحة الفرصة لهنّ للتعلم من بعضهن البعض, وذلك بغرض جعلهنّ شريكات بعملية التطوير والتنمية الاقتصادية في المنطقة من خلال إيجاد فرص اقتصادية, ودعم المبادرات الجديدات في المستقبل.

مرافقة المنتدى ستكون من قبل طاقم “معوف الطيبة”, حيث سيتم إنعقاد 8 لقاءات خلال السنة.

تتضمن هذه اللّقاءات: التّواصل مع أصحاب المصالح الصغيرة والمتوسطة بهدف التّشبيك بينهم وبين المشتركات بالمنتدى، زيارات لمصالح البعض من مشتركات المنتدى، نقاشات وحوارات مشتركة، تشبيك, تواصل وتحديثات(حتلنات) ، عصف ذهني ، طاولات مستديرة، محاضرات مهنية ومواضيع أخرى.

والمشاركة في المنتدى مجانية ، وذلك بفضل التمويل الكامل من وزارة الاقتصاد والصناعة.

نرمين عازم ، مديرة فرع “معوف الطيبة”: منذ تأسيس معوف فرع الطيبة ، يزداد عدد النساء اللواتي يتوجهن للفرع لتلقي الخدمات المتاحة من ” معوف” للمبادرين وأصحاب المصالح.

 تشكّل نسبة النّساء المتلقيات للخدمة بمعوف الطّيبة حوالي أكثر من 40% من نسبة العدد الكلّي لزبائن الفرع، وانا متأكدة أن هذه النّسبة ستزداد في سنة ال 2019.

أشكر بلدية الطيبة على التعاون المثمر الذي يساهم في رفع مستوى الوعي لدى أصحاب المصالح في المدينة بمجال ريادة الأعمال، والذي ينعكس في التطور الفعلي في مجال الأعمال والتجارة الّذي تشهده الطيبة في السنوات الأخيرة “.

رئيس بلديّة الطيبة المحامي شعاع مصاروة: “منذ افتتاح معوف فرع الطيبة ، شهدنا تحسناً كبيراً في وضع المرأة في المدينة ، من الناحية المهنيّة والاجتماعيّة. نسبة كبيرة من النساء وجدن أنفسهن في مجال ريادة الأعمال ونجحن في تحسين أوضاعهن ومكانتهن في المجتمع. لمعوف الطيبة تعاون بنّاء مع البلديّة حيث عُقدت عدّة مؤتمرات مشتركة لأصحاب المصالح, على نحو المؤتمر الأخير الّذي عُقد في البلديّة في نهاية العام الماضي والذي من خلاله أعلن عن انشاء منتدى لسيّدات الأعمال”.

عضوة بلديّة الطيبة السابقة ومساعدة الرئيس في قضايا المرأة د. نهاية حبيب: “كان لي الشرف اليوم بان احضر افتتاحية منتدى نساء الاعمال في الطيبه والمنطقة..الارض تحمل كتلة من الطاقات..وتحس باننا يمكننا ان نحمل الكرة الأرضية كلها ..وان نسابق الزمن لنحمل كل هذا الطموح والامل والحب والدفء…كل جاءت بفكرتها ومصلحتها “التجارية” …لتصب لبنة حلمها للعمل الجماعي ..وللدعم المتبادل .. ولكشف المشاكل والعوائق..وهنا جاءت الشراكة بين معوف وبلدية الطيبه ..التي ستعمل جاهدة للعمل على تسهيل العوائق والمشاكل..شكرا لكل امرأة تشارك بهذا المنتدى.. فانا اتوقع منه الكثير …شكرا لنساء الطيبه وقلنسوة فخورة بكن وبكل الطاقات الإيجابية التي حملتها معي …شكرا للعزيزة نرمين عازم لإصرارها وحلمها لإقامة المنتدى.وشكرا للرائعة اقبال عدوي مركزة المنتدى”.

“معوف”: هو مراكز تابعة لوكالة المصالح الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة، والتي تهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال في اسرائيل. يتم توفير خدمات معوف وفقاً لاحتياجات المصالح والمشاريع الاقليميّة، بما في ذلك لقاءات تشخيصيّة، استشارات فردية في مجالات إدارة الأعمال ، إرشادات ودورات بمواضيع إنشاء وإدارة الأعمال ، عقد مؤتمرات مهنية ، مرافقة للحصول على تمويل ، إقامة مشاريع مميّزة, بالإضافة إلى توفير كافّة المعلومات عن المساعدات المقدّمة والمموّلة من وزارة الاقتصاد والصناعة.

5cc25489-c06a-484a-8b0c-4fd22183fa5d

6e643b28-eceb-4dd9-9601-835e6b31828b

c8b7e639-4cf5-4a7c-adac-ab0ea31ef02b

d3b05afb-0db6-411f-be9d-7e26df8f121a

db2632e1-af1b-4be0-b4e3-b576eb64d6d3

e0beea1c-24fd-47e0-8582-e8e9acba98f0

fb7ee1e3-028d-439d-9ce3-35e78a789340

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *