سكان من حي المكاسر – نعاني من عدم النفايات من حينا منذ فترة طويلة والبلدية ترد!

 تذمر شديد لدى سكان ” حي المكاسر” في مدينة الطيبة، جراء اهمال عمال بلدية الطيبة حيهم، وعدم جمع النفايات، منذ فترة طويلة، والبلدية تعد بحل المشكلة

 

افاد مراسل موقع “الطيبة نت” ان تذمرا شديدا، سكان ” حي المكاسر” في مدينة الطيبة، جراء اهمال عمال بلدية الطيبة حيهم، وعدم جمع النفايات، منذ فترة طويلة.

وقال سكان الي، منذ اكثر من سنة ونحن نعاني من عدم جمع حاويات القمامة من قبل عمال النظافة، من حينا ، الحديث يدور عن اكثر من عشرين بيتا لا يتلقون خدمة جمع القمامة بجمع الحاويات منها .

وقالوا أيضا:” لقد توجهنا عدة مرات لسائق الشاحنة الذي ابلغنا انه ليس بإمكانه الدخول الى الحي لان هناك مركبات وشاحنة متروكة منذ زمن ( خردة) تعيق دخوله الى الحي وان مشكلتنا حلها ليس عنده، بل عند البلدية ولقد توجهنا عدة مرات للبلدية لإيجاد حل للمشكلة لكن دون جدوى ومشكلتنا ما زالت قائمة” .

وأضافوا:” نحن نطالب البلدية بإيجاد حل لهذه المشكلة حالا لان الحديث يدور عن اقل الخدمات التي يجب ان توفرها البلدية نحن نطالبهم بإزالة كل ما يعيق دخول الشاحنة او ارسال شاحنة اصغر يمكنها الدخول، او ان يجر العمال الحاويات الى طرف الشارع، فلا يعقل ان تكون مطالبنا من البلدية ونحن بالقرن الوحد والعشرون هي جمع النفايات، اذ انه امر مفروغ منه لا يحتاج المطالبة”.

وأردفوا:” كنا نتمنى ان تكون مطالبنا بتوفير حدائق عامة بالحي او شوارع مع ارصفة او شوارع دون حفر معبدة بطريقة سليمة او زرع الورود والأشجار مع انها أمور لا تحتاج المطالبة أيضا،  لأنها حق على البلدية توفيره، ولكن للأسف نحن لم نصل لهذه المرحلة وما زلنا نطالب بلديتنا بجمع حاويات القمامة !!”.

تعقيب بلدية الطيبة

ومن جانبه رئيس بلدية الطيبة، أكد بأن الموضوع قيد العلاج بالسرعة الممكنة، وقال:” تحدثت مع المقاول وتم الاتفاق على ان تدخل سيارة جمع النفايات ايام الاثنين والخميس من كل اسبوع لجمع النفايات بين الساعة العاشرة صباحا والحادية عشرة، على ان تكون الطريق سالكة. بلغت السؤولين في قسم النظافة في البلدية، وعليه ان يبلغ سكان الحي وكمان ان يساعدوا مراقبي البلديه في هذا الموضوع”.

Exit mobile version