شؤون اسرائيلية

يعالون يخوض الانتخابات بحزب جديد

وزير الجيش الاسرائيلي الأسبق يعلن عن تأسيس حزب جديد ونيته خوض الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في شهر نيسان/ابريل المقبل، وذلك بعد انشقاقه عن حزب الليكود الحاكم بسبب خلافاته مع نتنياهو.

وزير الأمن الاسرائيلي موشيه يعلون

أعلن وزير الجيش الاسرائيلي الأسبق عن تأسيس حزب جديد ونيته خوض الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في شهر نيسان/ابريل المقبل، وذلك بعد انشقاقه عن حزب الليكود الحاكم بسبب خلافاته مع نتنياهو.

وقال موشي يعالون إنه قرر خوض الانتخابات بحزب جديد، مضيفا “وعدت والآن أوفي، انطلق بقيادة حزب جديد، قوة سياسية للانتخابات المقبلة الهامة بالنسبة لمستقبل إسرائيل، ومن خلال الحزب الجديد ستجدون أرض إسرائيل الجيدة، وقيمها ونظافة الأيدي”.

وأشار الى أن حزبه سيضم وجوها تخوض المعترك السياسي لأول مرة، داعيا الجمهور الإسرائيلي لمنحهم الثقة. وأفادت وسائل الاعلام الإسرائيلية بأن غال هيرش، المرشح من قبل وزير الجيش لمنصب مفوض الشرطة الإسرائيلية سحب ترشيحه للمنصب وقرر الانضمام للحزب الجديد الذي أعلن عنه يعالون.

وكان يعالون قد استقال من منصبه كوزير جيش بضغط من نتنياهو من أجل انضمام حزب “يسرائيل بيتينو” بقيادة ليبرمان للائتلاف الحكومي، وتم فيما بعد تعيين ليبرمان وزيرا للجيش بدلا من يعالون.

وقال يعالون في تصريحات سابقة إنه “لا يوجد خطر حقيقي يهدد بقاء دولة إسرائيل، ولكن فإن القيادة السياسية في إسرائيل تسعى باستمرار إلى تخويف الإسرائيليين بذلك”، مشددا على أن “الأشهر الأخيرة بدأت تطفو بوادر خلافات مع نتنياهو التي ازدادت بين فترة وأخرى حتى أصبحت حادة، والآن فإن آلاف السياسيين بمختلف انتماءاهم، وحتى في حزب الليكود باتوا يدركون أن إسرائيل بحاجة الى تغيير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *