أخبار عالمية

واشنطن تسحب قواتها من سوريا إلى بلد عربي آخر

القوات الأمريكية، بعد قرار الرئيس دونالد ترامب سحبها من سوريا، ستتجه للاستقرار في قاعدتها العسكرية بمحافظة أربيل شمالي العراق.

الجيش الأمريكي في العراق- صورة ارشيفية

ذكر مصدر أمني عراقي أن القوات الأمريكية، بعد قرار الرئيس دونالد ترامب سحبها من سوريا، ستتجه للاستقرار في قاعدتها العسكرية بمحافظة أربيل شمالي العراق.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه في حديث لموقع “بغداد اليوم”: “هناك حديث عن إنشاء مركز عمليات مشتركة بين القوات الأمريكية والبيشمركة العراقية، وبيشمركة (روج أفا) على الحدود العراقية السورية”.

وأضاف: “القوات الأمريكية خلال هذه الأشهر، ستقرر ما إذا كانت بيشمركة وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) قادرة على حماية مناطق شرق الفرات، أم أنها بحاجة إلى مساندة الأمريكيين”، مشيرا إلى أن “مركز العمليات سيكون في أربيل، بالإضافة إلى وضع نقطة على الحدود السورية مع إقليم كردستان العراق”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن مساء الأربعاء، عزمه سحب قوات بلاده من سوريا عقب انتهاء مهام جيشه في مواجهة خطر تنظيم “داعش” في سوريا.

من جهته أشار الخبير العراقي في شؤون الجماعات المسلحة هشام الهاشمي، إلى “وجود اتفاق محتمل يقضي بانتشار البيشمركة العراقية في مناطق بسوريا، بعد انسحاب القوات البرية الفرنسية والأمريكية، وقوة كبيرة من قوات سوريا الديمقراطيّة من نقاطها”.

وعقب قرار ترامب، علقت قوات سوريا الديمقراطية بالقول إن خطر الإرهاب لا يزال قائما وانسحاب القوات الأمريكية قد يساعد على عودة تنظيم “داعش” إلى المنطقة من جديد.

روسيا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *