أخبار محلية

سلطة الاطفاء والانقاذ تحذّر من السيول والفيضانات وتناشد بتوخي الحذر!

دائرة الاعلام في سلطلة الاطفاء والانقاذ في مختلف انحاء البلاد، نهيب بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر خلال المنخفض الجوي الذي يسود البلاد هذه الأيام، من خلال الابتعاد عن أماكن تشكل السيول و مجاري الأودية

توجيهات سلطة الإطفاء والإنقاذ في ظل أحوال الطقس الماطرة والفيضانات

أهابت دائرة  الاعلام في سلطلة  الاطفاء والانقاذ في مختلف انحاء البلاد،  بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر خلال المنخفض الجوي الذي يسود البلاد هذه الأيام، من خلال الابتعاد عن أماكن تشكل السيول و مجاري الأودية والاستخدام الأمن لوسائل التدفئة والإقلال من الحركة في المناطق التي تشهد تساقط للأمطار الغزيرة حفاظا على سلامتهم.

وأكدت بان طواقمها تعمل على مواجهة اضرار العاصفة أو أي حالات طوارئ، خاصة في المناطق المنخفضة التي تشهد فيضانات بشكل عام.

جاء ذلك في بيان عممته السلطة، قالت فيه ان طواقمها أعلنت عن حالة تأهب واستعداد على ضوء ما شهدته مناطق عدة في البلاد في السابق وخاال اليومين الاخيرين، حيث اضطرت طواقم الاطفاء والانقاذ للتدخل السريع لانقاذ مواطنين و سيارات علقت جراء الفيضانات. وتحذّر سلطة الاطفاء من الدخول في مجاري السيول والفياضانات، خاصة وانها تشكل تحديا امام هواة الطبيعة ممن يعتبرونها مغامرة لدخول مناطق جريان الوديان والسيول بواسطة سيارات رباعية الدفع، علما أنّ السنوات الاخيرة شهدت خسائر بالارواح، بعد ان انجرف الضحايا في مياه الامطار بعد هذه المغامرات غير محسوبة العواقب.

وتابع البيان: “توصي سلطة الإطفاء والإنقاذ المواطنين الابتعاد عن مسارات جريان السيول، خاصة في الجداول والأنهار والوديان، خاصة وان الاعوام الماضية شهدت حوادث وفاة وسقوط ضحايا بسبب الدخول لهذه المناطق. سلطة الاطفاء والانقاذ تعود وتحذر من مخاطر الانقياد إلى مجازفات في مناطق السيول والجداول، التي يتوقع أن تشهد جريان قوي للمياه بأعقاب الأمطار الغزيرة المتوقعة. أخيرًا تذكروا: في كل حالة طارئة يجب الاتصال فوراً بخدمات الطوارئ ، الإطفاء والإنقاذ على هاتف رقم 102، بحسب توصيات سلطة الإطفاء والإنقاذ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى