أخبار الطيبة

رئيس بلدية الطيبة: ندعم إضراب النساء والموظفات

المحامي شعاع مصاروة منصور ، رئيس بلدية الطيبة يعلن أن بلدية الطيبة تدعم إضراب النساء والموظفات يوم الثلاثاء المقبل 04.12، ليشمل جميع الموظفات والأقسام باستثناء جهاز التربية والتعليم.

رئيس بلدية الطيبة، المحامي شعاع منصور مصاروة
رئيس بلدية الطيبة، المحامي شعاع منصور مصاروة

أعلن المحامي شعاع مصاروة منصور ، رئيس بلدية الطيبة اليوم السبت، أن بلدية الطيبة تدعم إضراب النساء والموظفات يوم الثلاثاء المقبل 04.12، ليشمل جميع الموظفات والأقسام باستثناء جهاز التربية والتعليم”

وفي هذا السياق، أصدر اليوم السبت، المحامي شعاع مصاروة منصور ، رئيس بلدية الطيبة، بيانا جاء فيه:” لأننا نؤمن أن العنف ليس لغة، منبوذا مرفوضا، بل يجب ترجيح كفة مبدأ الحوار المبني على الإحترام المتبادل، فإدارة البلدية هي جزء أصيل لا يتجزأ من أبناء هذا الشعب وتعيش ما يعيشه ليست بمعزل عنه وتحمل همومه وقضاياه ولا يمكن سلخها عنه، وكصرخة ألم واستهجان واستنكار لا يمكن إلا أن تُضرب”.

وأضاف:” لهذا، ولأن تذويت القيم السامية والأخلاق الحميدة المستمدة من تعاليم الشرائع السماوية، بما فيها، القيم الجندرية، هو نهج وعمل لا قولا، قررت اِدارة البلدية دعم اِضراب النساء والموظفات يوم الثلاثاء المقبل 04.12، ليشمل جميع الموظفات والأقسام باستثناء جهاز التربية والتعليم”.

ولفت إلى أن الإضراب لم يكن ولن يكن هدفا، بل هو صرخة ألم وتضامن وتكافل مجتمعي، صرخة رافضة لفرض وتكريس العنف لغة ودعوة لعدم الخروج على الإجماع المجتمعي والتغريد خارج السرب. هو أحد الأدوات للضغط على جهات تطبيق القانون أن تتحمل مسؤوليتها وأن تقوم بواجبها، ومن جهة أخرى، رسالة تثقيفية توعوية داخلية لنشر الوعي حول هذه الآفة التي تنهش في مجتمعنا.

وخلص بالقول:” فخورون بتذويت القيم الجندرية في قرارات إدارية عملا لا قولا، ودعم نشاطات تساهم بتعزيز مكانة المرأة وتخصيص ميزانيات لمشاريع تخدمها وتصب في صالحها العام. وهذا أمر بديهي، لا فضل لأحد فيه على أحد، يجب أن يكون مفهوما ضمنا. هنّ أمهاتنا وزوجاتنا وبناتنا وتعزيز مكانتهن واجب ديني ووطني وأخلاقي، ودعم شريحة النساء يُشكل رافعة مجتمعية هامة في مجتمعنا يجب دعكها ودفعها إلى الأمام. ليكن الحوار لغة بديهية متبعة في مجتمعنا ولنرفض جميعا العنف والجريمة”.

‫7 تعليقات

    1. السيد شعاع منصور كل الاحترام ونقدر لك كل مجهودك ولكن هل من يقف ضد العنف يشهد زورا وبهتانا مع العنف وعالم الاجرام يجب از تقرر مع من تقف ضد او مع العنف ومن يمد لهم يد العون فهو منهم

  1. اي نعم نحن جزء من هذا الشعب ونعاني مشاكله والاحداث التي تدور فيه.ولكن بلمبدأ، لم تحصل ابدا جريمة قتل او اي نوع من انواع العنف سواء كان جسدي او لفظي داخل الارض الطيباويه لكونها معروفه في اصلها ونخوتها واحترامها للجنس الاخر، لذلك هذه الخطوه غير محبذه ابدا من قبل البلديه، ويجب مراجعة نفسها على هذه الخطوه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *