أخبار عالمية

“جدار ترامب” يغلق أبواب إدارات فيدرالية أميركية

الولايات المتحدة تشهد  إغلاقا للإدارات الفيدرالية بشكل جزئي، وذلك للمرة الثانية في عام 2018، بسبب الخلاف بين البيت الأبيض والكونغرس حول مسألة تمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك.

البيت الأبيض
البيت الأبيض

تشهد الولايات المتحدة إغلاقا للإدارات الفيدرالية بشكل جزئي، اعتبارا من صباح اليوم السبت، وذلك للمرة الثانية في عام 2018، بسبب الخلاف بين البيت الأبيض والكونغرس حول مسألة تمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك.

وكان من المفترض ان يتوصل مجلسا النواب والشيوخ الى اتفاق مع البيت الأبيض قبل منتصف الليلة الماضية لرفع سقف الموازنة الفيدرالية، لكن المفاوضات، التي استمرت حتى اللحظات الأخيرة باءت بالفشل بسبب رفض المشرعين الديمقراطيين الموافقة على مشروع الرئيس دونالد ترامب بناء هذا الجدار الحدودي.

وبموجب الإغلاق تتوقف جميع الخدمات التي تقدمها الإدارات الفيدرالية، ما عدا الخدمات الحيوية، ويجب على الموظفين العاملين في الحكومة الفيدرالية إما العمل دون مقابل أو الحصول على إجازة إجبارية غير مدفوعة الأجر.

وفي شريط فيديو نشره في حسابه على موقع تويتر اعرب الرئيس دونالد ترامب عن أمله في أن لا يستمر طويلا إغلاق الإدارات الفيدرالية.وكان يفترض بمجلسي النواب والشيوخ أن يتوصلا مع البيت الأبيض إلى اتفاق قبل منتصف الليل لرفع سقف الموازنة الفيدرالية، لكن المفاوضات، التي استمرت حتى اللحظات الأخيرة باءت بالفشل بسبب رفض المشرعين الديمقراطيين الموافقة على مشروع بناء جدار على الحدود مع المكسيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى