شؤون اسرائيلية

الشرطة توصي بمحاكمة نتيناهو ومطالبات باستقالته

الشرطة الإسرائيلية توصي بمقاضاة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشبهة تلقي الرشوة والنصب والاحتيال وإساءة الائتمان، وتلقي شيء ما عن طريق الاحتيال في ظروف مشددة، في الملف المعروف إعلاميا بأربعة الاف والخاص بعلاقاته مع صاحب شركة بيزيك شاؤول الوفيتش. 

نتنياهو وسارة

توصي الشرطة الإسرائيلية بمقاضاة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشبهة تلقي الرشوة والنصب والاحتيال وإساءة الائتمان، وتلقي شيء ما عن طريق الاحتيال في ظروف مشددة، في الملف المعروف إعلاميا بأربعة الاف والخاص بعلاقاته مع صاحب شركة بيزيك شاؤول الوفيتش.

وجاء في توصيات الشرطة في ختام تحقيقات مطولة أجرتها في هذه القضية أن نتنياهو تدخل وعمل لصالح الوفيتش وشركة بيزيك، وبالمقابل طالب بصورة مباشرة وغير مباشرة بالتدخل في المضامين الإخبارية التي نشرها موقع “واللا” التابع لبيزيك.

كما توصي الشرطة الإسرائيلية بتقديم سارة نتنياهو الى المحاكمة، بشبهة تلقي الرشوة والاحتيال وإساءة الائتمان وتشويش سير العدالة.

كما تشمل توصيات الشرطة كلا من الوفيتش وزوجته ايريس وابنه اور، وضد المديرة العامة السابقة لبيزيك ستيلا هيندلير وموظف كبير في الشركة عميكام شورير. ورجل الاعمال زئيف روبينشتاين المقرب من عائلتي نتنياهو والوفيتش.

وعقب نتنياهو قائلا: ان هذه التوصيات وموعد نشرها، لا تفاجئ أحدا.

وأضاف ان هذه التوصيات حُددت وسُربت قبل بدء التحقيقات أصلا، مشيرا الى انها لا تملك اية مكانة قضائية.

واستذكر ان الجهات المختصة ردت مؤخرا بشكل جارف توصيات الشرطة ضد سلسلة من الشخصيات العامة.

واعرب نتنياهو عن ثقته بانه في هذه المرة أيضا ستتوصل الجهات المختصة الى نفس الاستنتاج، بان الامر لن يتمخض عن أي شيء لانه لم يحصل أي شيء.

واكدت رئيسة المعارضة تسيبي ليفني وجوب ان يتنحى نتنياهو عن منصبه قبل ان يدمر الجهات المسؤولة عن تطبيق القانون لينقذ نفسه، وقالت ان الشعب في إسرائيل يستحق قيادة نزيهة، داعية الى اجراء انتخابات على جناح السرعة.

من جهته طالب رئيس كتلة المعسكر الصهيوني يوئيل حاسون، نتنياهو بالاستقالة وباجراء انتخابات في أسرع وقت ممكن.

وتوجه حاسون الى نتنياهو قائلا وقتك مضى، فضع المفاتيح على الطاولة وتفرغْ لتبرئة ساحتك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *