3أخبار محلية

استطلاع- الجمهور الاسرائيلي غير راض عن اداء الحكومة

62% من الجمهور الاسرائيلي يعربون عن عدم رضاهم عن اداء الحكومة برئاسة نتنياهو. فيما قال 32٪ من المستطلعة اراؤهم إنهم راضون، 6% إنهم لا يعرفون.

استطلاع للراي
استطلاع للراي

اعرب 62% من الجمهور الاسرائيلي عن عدم رضاهم عن اداء الحكومة برئاسة نتنياهو. فيما قال 32٪ من المستطلعة اراؤهم إنهم راضون، 6% إنهم لا يعرفون.

وقال 29% من المستطلعين إن وزير المالية الحالي موشيه كاحلون هو الشخص الأنسب لمنصب وزير المالية بعد الانتخابات التي ستجرى خلال أربعة أشهر أخرى.

وأجاب 14% بأن اورلي ابو قسيس( ابنة دافيد ليفي والتي اعلنت تاسيس حزب جديد ) كانت الأكثر ملاءمة، وعارض ذلك 57%.

وقال 27 % ان رئيس الأركان السابق بيني غانتز، الذي سجل رسميا حزبه في وقت سابق من هذا الأسبوع، هو الأنسب لمنصب وزير الجيش بعد الانتخابات القادمة. فيما اختار 11 % رئيس الأركان السابق جادي إزينكوت ووزير التعليم نفتالي بينيت، لمنصب وزير الجيش.

وحول اداء وزراء الحكومة: 53% راضون عن أداء وزيرة القضاء أيليت شاكيد و 44٪ عن اداء وزير التعليم نفتالي بينيت. بالإضافة إلى ذلك ، فإن 43% راضون عن أداء وزير النقل يسرائيل كاتز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو و 42% راضون عن وزير السياحة ياريف ليفين، و 41% وزير الثقافة والرياضة ميري ريجيف، و 39% وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان. 26% راضون عن إيلي كوهين ووزير الإسكان يوآف جالانت، و 24% عن وزير الاتصالات أيوب قرة و 23% عن اداء وزير الزراعة أوري أريئيل، و 20% راضون عن وزير التعاون الإقليمي تساحي هنغبي و 13٪ عن وزير الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *