أخبار الطيبة

في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المراة- مشاركة هزيلة في الوقفة في الطيبة

عدد بيسط جدا من رجال ونساء مدينة الطيبة يشاركون في وقفة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، ذلك على الدوار الأول في شارع “محمود درويش” الشمالي.

وقفة في الطيبة في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المراة

شارك عدد بيسط جدا  من رجال ونساء مدينة الطيبة مساء اليوم الاحد، في وقفة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، ذلك على الدوار الأول في شارع  “محمود درويش” الشمالي.

وجاءت هذه الوقفة بدعوة من مجلس نعمت لواء المثلث الجنوبي، للمطالبة بوقف كافة أساليب العنف ضد المراة، العنف اللفظي، والجسدي الذي ينتهي في بيعض الاحيان بالموت.

ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات المنددة باستخدام كافةاساليبت العنف صد المراة، أبرزها القتل.

مقتل 11 سيدة في العام 2018

ومن الجدير ذكره ان 11 سيدة قضت تحت وطأة العنف في الداخل الفلسطيني منذ مطلع العام 2018، في صورة تترجم معدل مقتل امراة كل شهر، ناهيك عن العنف الذي تتنوع اشكاله، في ظل مجتمع ذي اقلية في يقبع تحت حكم حكومة متطرفة تضيق الخناق على المواطنين بسن القوانين العنصرية، كالهدم، والتشريد، والفقر والبطالة، وما الى ذلك، والخاسر الاكبر في جلها هي المراة.

اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

ويحيى العالم فى الخامس والعشرين من شهر نوفمبر كل عام اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، الذى يمثل أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارا واستمرارا وتدميرا فى عالم اليوم، ولا يزال معظمه غير مبلغ عنه بسبب انعدام العقاب والصمت والإحساس بالفضيحة ووصمة العار المحيطة به.

وكانت قد حددت  الجمعية العامة للأمم المتحدة  يوم 25 نوفمبر “اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة”، وفق القرار ” 54/134″، من أجل رفع الوعي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض إليها المرأة حول العالم مثل الإغتصاب والعنف المنزلي وغيره من أشكال العنف المُتعددة.

اختارت الجمعة الـ 25 من نوفمبر كيوم لمناهضة العنف ضد المرأة تكريما للأخوات ميرابال ، وهن 3 ناشطات سياسيات من جمهورية الدومينيكان قتلن بشكل وحشى عام 1960 ، بناء على أوامر من الحاكم الدومينيكى رافاييل ترخيو (1930-1961).

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

‫2 تعليقات

  1. لأول تعليق: كيف يعني خربن المجتمع؟! بدكم اياهن يخدمنكم ويطبخنلكم ويربين اولادكم وكمان مطالبات يشتغلن خارج البيت وداعسين على روسهن وبتقولوا هني السبب. النسوان هذول الي بتحكي عنهن هني امك وستك وأختك…اتقوا الله وعاملوهن بما يرضي الله وربوهن صح بكونش هني السبب. حسبي الله ونعم الوكيل

  2. لازم اليوم العالمي للعنف ضد الرجل مش المراااه
    خربتن ودمرتن المجتمع وبتحتجيييين
    حسبي الله ونعم الوكيل فيكن وباعوانكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى