أخبار الطيبة

عودة بعثة طلاب “عمال الاخوة على اسم يوسف شاهين” من مؤتمر الـ MUN

عودة بعثة طلاب المدرسة الشاملة “عمال الاخوة على اسم يوسف شاهين” وطلاب مدرسة ليدي ديفيس تل ابيب من مؤتمر الـ MUN في مدينة غدانسك البولندية1 (1)

عاد أخيرا، طلاب المدرسة الشاملة “عمال الاخوة على اسم يوسف شاهين” في مدينة الطيبة، ومعلمتهم المسؤولة عن المشروع ومركزة شعبة الحادي عشر في المدرسة المعلمة ايناس جبارة وطلاب مدرسة ليدي ديفيس تل ابيب من مؤتمر ال MUN في مدينة غدانسك البولندية، الذي استمر لمدة خمسة أيام.

في السنة الماضية اشترك هؤلاء الطلاب في برنامج ال MUN لمدة سنة حيث تعلموا عن مبنى وتركيبة الأمم المتحدة، كيفية عمل الأمم المتحدة، المباحثات باللجان المختلفة، المواضيع المطروحة للنقاش وقوانين الخطاب الرسمي.

كما وتعرف الطلاب على سياسات مختلفة للتعامل مع مواضيع يتم طرحها على الصعيد العالمي. من خلال البرنامج كانت هناك للطلاب إمكانية لتطبيق عمل لجان الأمم المتحدة.

في النهاية كانت هناك زيارة للطلاب الى مكاتب وزارة الخارجية في القدس حيث ادلوا بخطابهم الرسمي محاكين الأمم المتحدة.
نتيجة للاهتمام الكبير من قبل الطلاب، تم الاستمرار والاشتراك في مؤتمر ال MUN في مدينة غدانسك البولندية. حيث تم تقسيم الطلاب الى لجان حيث ادلى كل طالب بخطابه الرسمي. بالإضافة الى ذلك زار الطلاب متحف الحرب العالمية الثانية ومتحف European Solidarity Center. كما كانت لهم جولة في مدينة غدانسك وسوبوت.

شكر خاص للأستاذ بديع شناخر مركز اللغة الإنجليزية في المدرسة على متابعته ومواكبته للمشروع.

كما اثنى بدوره الأستاذ هلال مصاروة مدير المدرسة على هذا المشروع الذي يتيح حسب رأيه الفرصة للطلاب الخوض في تجربة الخطاب الرسمي التي تتم باللغة الإنجليزية ضمن المواضيع التي يتم تحديدها لهم مع التعرف على طبيعة عمل الأمم المتحدة وقوانين الخطاب الرسمي فيها.


1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

1 (15)

1 (16)

1 (17)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *