أخبار الطيبة

اليوم وقفات احتجاجية في مدن وقرى المثلث الجنوبي بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء

“نعمت “حركة نساء عاملات ومتطوعات، ومجلس “نعمت” لواء المركز، ينظمان اليوم  الاحد، 25.112018،  بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، وقفات أحتجاجية في كل بلدات المثلث الجنوبي، الطيبة الطيرة، قلنسوة، جلجولية، كفر برا، وكفر قاسم، في  الساعة الرابعة مساءً

نعمت

ويحيى العالم فى الخامس والعشرين من شهر نوفمبر كل عام اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، الذى يمثل أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارا واستمرارا وتدميرا فى عالم اليوم، ولا يزال معظمه غير مبلغ عنه بسبب انعدام العقاب والصمت والإحساس بالفضيحة ووصمة العار المحيطة به.

وكانت قد حددت  الجمعية العامة للأمم المتحدة  يوم 25 نوفمبر “اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة”، وفق القرار ” 54/134″، من أجل رفع الوعي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض إليها المرأة حول العالم مثل الإغتصاب والعنف المنزلي وغيره من أشكال العنف المُتعددة.

اختارت الجمعة الـ 25 من نوفمبر كيوم لمناهضة العنف ضد المرأة تكريما للأخوات ميرابال ، وهن 3 ناشطات سياسيات من جمهورية الدومينيكان قتلن بشكل وحشى عام 1960 ، بناء على أوامر من الحاكم الدومينيكى رافاييل ترخيو (1930-1961).

مقتل 10 نساء منذ مطلع العام 2018

قتلت 11 أمراة عربية، في الداخل المحتل في جرائم غالبيتها نفذت بإطلاق النار منذ مطلع العام الجاري 2018 ولغاية اليوم، فيما سقطت 10 نساء ضحايا جرائم قتل في العام الماضي 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *