أخبار محلية

الألاف يحتفون باستقبال الأسير سمير السرساوي

الالاف من أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل، في استقبال الأسير  سمير السرساوي، الذي قضى في المعقلات الإسرائيلية ثلاثين عاما.

بالدحية والاهازيج ، هكذا  استُقبل  الأسير البطل سمير السرساوي (52 عاماً)، من قرية إبطن قضاء مدينة حيفا، بعد اعتقال دام 30 عاما داخل السجون.

وجاء الحفل بتنظيم الرابطة العربية للأسرى والمحررين (الرابطة)، والقوى الوطنية في الداخل الفلسطيني، وتولى عرافته نائب امين سر حركة كفاح  ايمن حاج يحيى.

وشارك في حفل استقبال السرساوي، الألاف من أبناء الداخل الفلسطيني، يتقدمهم السيد منير منصور رئيس رابطة الاسرى وشخصيات بارزة واسرى الحرية، والأسرى المحررين محمود ومحمد جبارين مهند مصاروة، نبيل العموري،عائلة ابو جابر اسعد كويكس اشقاء الأسير يونس كريم، نائب امين سر حركة كفاح  ايمن حاج يحيى، لواب بار ابو اسعد كناعنة جمال عاصلة احمد أبو جابر احمد عميرة علي الزيبق صابرين ذياب، د. احمد الطيبي، المهندس عبد الحكيم  حاج يحيى، عبد الملك دهامشة طلب الصانع والعديد من الاسرى وابناء الوطن، الذين استقبلوا بوجبة عشاء .

ومن ثم كلمات للأسرى للسيد منير منصور وكلمة لعريس الحفل البطل سمير الساروسي وبعدها على اغالي الدحية والدبكات امتزجت دموع الفرح والسرور

وكان سرساوي اعتقل في شهر تشرين الثاني 1988، وصدر بحقه حكم بالسجن 30 عاما، بتهمة إلقاء قنبلة في أحد شوارع حيفا، وزرع عبوات ناسفة أدَّت إلى مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين في عمليات متفرقة.

ويشار إلى أنّ الأسير السرساوي أعتقل عام 1988، وأنهى دراسته للقب الأول في “علوم سياسية وعلاقات دولية” في الجامعة العبرية المفتوحة، واكمل دراسته للقب الثاني في الدراسات الديمقراطية.

وذكر نادي الأسير في بيانه أن الأسير السرساوي من الأسرى المعتقلين قبل توقيع اتفاقية أوسلو، وضمن 28 أسيراً رفضت سلطات الاحتلال الإفراج عنهم ضمن ما عرُفت بالدفعة الرابعة عام 2014.


tn1

tn3

tn5

tn2

tn6


tn7


tn8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *