أخبار عالمية

اعادة فتح قضية “مرمرة” واسرائيل تعترض

قضاة في المحكمة الجنائية الدولية يأمون المدعية العامة للمحكمة بإعادة فتح تحقيقها في حادثة أسطول الحرية التركية “مافي مرمرة” التي وقعت في ايار 2010، والتي قتلت خلالها قوات كوماندوز إسرائيلية 10 أتراك على متن سفينة كانت متجهة إلى غزة بهدف كسر الحصار عنها، للمرة الثالثة.

مافي مرمرة

أمر قضاة في المحكمة الجنائية الدولية الأسبوع الماضي المدعية العامة للمحكمة بإعادة فتح تحقيقها في حادثة أسطول الحرية التركية “مافي مرمرة” التي وقعت في ايار 2010، والتي قتلت خلالها قوات كوماندوز إسرائيلية 10 أتراك على متن سفينة كانت متجهة إلى غزة بهدف كسر الحصار عنها، للمرة الثالثة.

وردت إسرائيل بغضب على قرار المحكمة التمهيدية التي طلبت من فاتو بنسودا مراجعة قضية سعت مرارا وتكرارا إلى إغلاقها لعدم خطورتها.

وقال مسؤول اسرائيلي “إن الجنائية الدولية تقوم بتبديد مواردها المحدودة على قضية تافهة بطريقة تنعكس بشكل سيء على قضايا أخرى معلقة، بما في ذلك تحقيق أولي جار حول جرائم ارتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين”.

وقال مسؤول إسرائيلي لتايمز أوف إسرائيل هذا الأسبوع “عندما تكون هذه هي جودة قرارات المحكمة الجنائية الدولية، وعندما يُسمح بإستغلالها لأغراض سياسية بهذه السهولة وبهذا الشكل المتكرر، لا عجب اذا أن يشعر الكثيرون بقلق عميق من أن المحكمة قد فقدت طريقها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *