أخبار محليةفلسطين 67

منظمة حقوقية اسرائيلية تُحذر من انهيار الخدمات الصحية في مستشفيات القدس

منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان الإسرائيلية تحذر من انهيار الخدمات الصحية في مستشفيات مدينة القدس بعد قرار الإدارة الأمريكية بقطع أكثر من 20 مليون دولار من دعم تلك المستشفيات.

انهيار الخدمات الصحية في مستشفيات القدس

حذرت منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان الإسرائيلية من انهيار الخدمات الصحية في مستشفيات مدينة القدس بعد قرار الإدارة الأمريكية بقطع أكثر من 20 مليون دولار من دعم تلك المستشفيات.

وأدانت المنظمة، القرار الأمريكية، واعتبرته ضربةً قاضية للنظام الصحي الذي يتعامل مع مئات الآلاف من الفلسطينيين المرضى في كل عام.

وحملت المنظمة “إسرائيل” المسؤولية عن عواقب هذا القرار، قائلةً “إسرائيل لا يمكن أن تقف مكتوفة اليدين، ويجب أن تفعل كل شيء ممكن لإحباط قرار حكومة ترمب، أو الاستعداد لتحمل المسؤولية عن صحة الفلسطينيين الذين هم يقعون تحت السيطرة الإسرائيلية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر”.

وأكدت على الحق في الصحة لآلاف المرضى الفلسطينيين، مشيرةً إلى أن القرار سيؤثر على مئات الآلاف منهم وسيحرمهم من الحصول على الاستجابة الطبية اللازمة.

ونوهت لصحيفة “هآرتس” العبرية، إلى ان القرار الذي اتخذ يعرض العمليات الجراحية في بعض المستشفيات للخطر، مشيرةً إلى أن المرضى الذين يتلقون العلاج بالأساس ويستفيدون من الدعم هم من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة ويأتون إلى مدينة القدس من أجل إجراء عمليات جراحية معقدة.

وأشارت إلى أن المستشفيات تعاني من أزمة اقتصادية، وأنها على “شفير الإفلاس والانهيار” جزئيًا بسبب الديون المتراكمة عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *