العالم العربي

تحسباً لضربة إسرائيلية للعراق – تم نقل الاسلحة تحت الأرض

على خلفية تهديدات “إسرائيلية” بضرب جهات مسلحة تتبع لإيران، اتخذت عناصر مسلحة في العراق تدابير احترازية لتفادي تعرض أسلحتها لتدمير بضربات إسرائيلية، بحسب ما كشفه مصدر أمني لموقع الخليج أونلاين”. 

القوات العراقية

يقول المصدر، “إن مليشيات مسلحة تجري حملات إخلاء كبيرة لمخازن الأسلحة التابعة لها في العاصمة بغداد وعدة محافظات، مضيفاً أن “الأسلحة يتم نقلها إلى مخازن محصنة تحت الأرض”.

وفي تصريحات صحفية، قال وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، الاثنين ، إن اسرائيل مستعدة لمهاجمة قطع عسكرية يُشتبه في أنها إيرانية بالعراق، مثلما شنت إسرائيل عشرات الضربات الجوية في سوريا.

وبحسب المصدر ، فإن “المليشيات تمتلك مخازن تحت الأرض في المحافظات الجنوبية، وهي محصنة بشكل جيد من القصف الجوي”، مؤكداً أن “بعض تلك المخازن أُنشئت تحت إشراف خبراء من إيران، وهي مخصصة لخزن كميات كبيرة من الأسلحة”.

الشارع العراقي يتناقل تسريبات لمقاتلين في مليشيات عراقية مسلحة، تفيد باتخاذ المليشيات استعدادات كاملة لمواجهات أو شن هجمات على مواقع أجنبية تتبع لأمريكا في العراق؛ في حال تعرضت مواقع لهم لقصف أمريكي أو إسرائيلي.

هذا ما يؤكده أيضاً أبو مجتبى الموسوي، القيادي في “سرايا الخرساني”، الذي قال لمراسل “الخليج أونلاين” إنهم على استعداد كامل لأي مواجهة.

وأوضح قائلاً: “لن نقف مكتوفي الأيدي إذا تعرضت مواقعنا لضربة عسكرية، سواء كانت إسرائيلية أو أمريكية”، مشدداً بالقول: “سيكون الرد أقوى مما يتصورون، سنضرب أهدافاً أمريكية وإسرائيلية داخل دول أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *