ادم وحواء

5 أشياء عليك فعلها بعد الانتهاء من الخناقات الزوجية

تواجه العلاقة الزوجية أحياناً الكثير من المشاكل والشجارات التي قد تعكر صفوها، إلى درجة قد تؤدي إلى الانفصال في نهاية المطاف.3

ولتفادي النتائج الكارثية للخلافات، لا بد من اتخاذ إجراءات بعد الشجار للتخفيف من حدة تبعاته السلبية، وأورد موقع “باسيل” الإلكتروني 5 أشياء على المرء فعلها بعد الشجار مع شريك حياته، على النحو التالي:

1- احصل على بعض المرح
بحسب الخبراء فإن مشاعر المرح تساعد الأجسام على الاسترخاء، فتهدأ الأعصاب، ويُمكن التفكير بشكل أكثر منطقية، لذا لا بد من بعض المرح بعد الشجار مع الزوج كمشاهدة فيلم كوميدي أو الخروج مع الأصدقاء، لمناقشة المشكلة بعد ذلك مع الزوج بهدوء وروية بعيداً الغضب والتوتر.

2- كن إيجابياً
حاول أن لا تدع الغضب يؤثر سلباً على علاقتك بالشريك، وأن تتجنب أي أفكار سلبية ضده قد تقوض العلاقة بينكما، وعوض ذلك احرص على التحلي بالإيجابية والبحث عن حسنات الزوج ومزاياه وخصاله الحميدة.

3- احرص على العقلانية
لا بد من التحلي بالتفكير العقلاني رغم الغضب من شريك حياتك، وبعد هدوء عاصفة الشجار، حاول أن تعطي نفسك فرصة لمناقشة المشكلة بشكل عقلاني للوصول إلى حل يُرضي الطرفين.

4- امنح نفسك وقتاً بمفردك
إذا كنت من النوع العصبي حاول أن تغادر المكان وتبقى بمفردك بعض الوقت لترتاح أعصابك، ثم حاول أن تناقش المشكلة مع شريك حياتك في جو يسوده الهدوء.

5- تجنب تجاهل المشكلة
لا تعتبر انتهاء الشجار نهاية للمشكلة، فقد يكون الشجار مجرد ردّ فعل على مشاكل تراكمت منذ زمن، لذا احرص على حل أي معضلة تواجهك مع الشريك في أسرع وقت حتى لا يتكرر الشجار، ويصبح من مفردات الحياة اليومية لديك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *