صحة

5 أسرار لتشجيعك على ممارسة الرياضة صباحاً

تعرفى على أسرار تساعدك على ممارسة الرياضة, خاصة فى الصباح, الذى يعتبر من أنسب الأوقات لممارسة الرياضة, وحرق الدهون, ومد الجسم بالطاقة الكاملة, ورفع مستوى الاوكسجين فى المخ, الذى يؤثر على الحالة المزاجية, طوال اليوم, لذا نحن نقدم  5 أسرار تساعدك على ممارسة الرياضة فى الصباح, والخروج من الفراش سريعا, دون شعور بالكسل, خاصة فى الفصول الباردة كالشتاء.

5 أسرار لتشجيعك على ممارسة الرياضة صباحاً

– مكان الفراش

أثبتت الدراسات أن التعرض لأشعة الشمس فى الصباح, خاصة العين, تمد المخ بطاقة التنبيه, والأستيقاظ, بشكل طبيعى, ومفيد, لذا يجب أن يكون مكان فراشك فى الغرفة معرض بشكل مباشر لأشعة الشمس مثل اسفل أو أمام النافذه.

– رائحة القهوة

تعتبر القهوة من المحفزات القوية للمساعدة على التنبيه فى الصباح, وأثبتت الدراسات أن رائحة القهوة لها قدرة رائعة على تنبيه المخ على الأستيقاظ, ومقاومة النوم, لذا يمكنك الأتفاق مع أحد أفراد أسرتك على تحضير فنجان قهوة بجانبك قبل الأستيقاظ بدقائق, للمساعدة على أستيقاظك بفعل الرائحة.

– تحضير أمتعتك

دائما الوقت فى الصباح ضيق, ولا يحتمل البحث عن أمتعتنا من ملابس, أو أحتياجات أخرى قبل الذهاب الى الخارج, خاصة لو سوف تمارسين الرياضة فى الخارج قبل الذهاب الى العمل, لذا يجب ترتيب جميع أغراضك, وأمتعتك من المساء.

– تناول الأفطار

الألتزام بوجبة الأفطار فى الصباح, يمنح الجسم الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة بشكل خاص, من الاطعمة الهامة فى أفطار الصباح, اللبن و الفاكهة، وشرائح التفاح ، أو عجة البيض الأبيض مع الجبن.

– ساعات النوم

يجب أن تنتبهى لأهمية حصولك على ساعات النوم الكافية التى تتراوح ما بين 7-8 ساعات, لمساعدتك على الأستيقاظ بشكل نشيط فى الصباح, بجانب أن تكون هذة الساعات متصلة بدون أرق, لذا يجب تظليم الغرفة جيدا, والأبتعاد قدر الأمكان عن الضوضاء, والمنبهات قبل النوم.

– صديقة رياضية

لتشجيعك على الأستيقاظ فى الصباح, والخروج للممارسة الرياضة بنشاط, وبتصميم, يمكنك الأستعانة بصديقة رياضية تساعدك على الألتزام بالرياضة, خاصة لو كانت مقربة اليك, فى هذة الحالة سوف تكون ممارسة الرياضة أقرب الى لقاء ممتع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى