2أخبار محليةفلسطين 67

وفاة “عجوز الثورة” شقيقة عرفات

خديجة عرفات الشقيقة الوحيدة للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ، توفيت  عن عمر ناهز (86 عاما) في العاصمة المصرية القاهرة.خديجة عرفات

توفيت صباح اليوم السبت، خديجة عرفات الشقيقة الوحيدة للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات عن عمر ناهز (86 عاما) في العاصمة المصرية القاهرة.

ولقبت عرفات بـ “عجوز الثورة”، التي عملت في حقل الاجتماعي طوال حياتها.

وستقام صلاة الجنازة على جثمانها الطاهر في مسجد السلام بمدينة نصر عقب صلاة الظهر وسيوارى جثمانها الطاهر في مدافن الهلال الأحمر الفلسطيني.

يشار الى انها عملت كثيرا لخدمة الشعب في الاردن ولبنان وسوريا ومصر وعادت لخدمة ابناء الوطن، كما قامت بافتتاح جمعية تخدم العائلات والاسر المحتاجة.
ونعت حركة فتح مفوضية التعبئة والتنظيم الحاجة خديجة عرفات “عجوز الثورة” شقيقة الشهيد الراحل المؤسس ياسر عرفات والتي وافتها المنية في القاهرة اليوم.
وترأست الحاجة خديجة جمعية خيرية لتقديم الخدمات للشعب منذ قدومها الى غزة، كما اقامت فترة طويلة في غزة ثم خرجت للقاهرة للعلاج.

واستذكرت المرحومة في لقاء صحفي لها في ذكرى استشهاد ياسر عرفات عام 2013 لحظات حياتها مع شقيقها الشهيد ياسر عرفات قائلة “توفيت امي في بداية حياتنا وتركتنا اطفال، ثم قام خالي بتولي تربيتنا وقام بالرحيل من القاهرة الى القدس حيث منازلنا وبيوتنا واراضينا، ثم كبرنا وترعرعنا هناك بين افراد العائلة وعائلة ابو السعود”.

وتابعت “منذ ولادة ابو عمار كان يقارع الاحتلال، وحين كان عمره 4 اعوام كان يأخذ اطفال الحارة ويجمعوا الحصى والحجارة من المسجد الاقصى ويسقطوها على رؤوس المصلين اليهود في حائط المبكى، وما زال جميع من عاصر هذه اللحظات من اصدقائه يتذكر هذه اللحظات”.

وفي ذات السياق، نعى سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، وكافة موظفي سفارة ومندوبية فلسطين بالقاهرة، الحاجة خديجة عرفات شقيقة الشهيد ياسر عرفات.
وتقدمت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة بأصدق التعازي والمواساة الى آل القدوة الكرام والشعب الفلسطيني كافة؛ سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بعظيم عفوه ومغفرته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *