أخبار محليةفلسطين 67

غزة- استعدادات للمشاركة بجمعة “الحرية والحياة”

مسيرات العودة فعاليتها في غزة تواصل فعالياتها، للجمعة العشرين على التوالي، وذلك بالتزامن مع هدء حذر في القطاع بعد التوصل لتهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية.

مسيرات العودة

تواصل مسيرات العودة فعاليتها في غزة للجمعة العشرين على التوالي، وذلك بالتزامن مع هدء حذر في القطاع بعد التوصل لتهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية.

ودعت “الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار” إلى المشاركة في ما أطلقت عليها “جمعة الحرية والحياة” “تأكيدا على حق قطاع غزة المحاصر في الحرية والحياة ولإسماع العلم أن لشعبنا الفلسطيني الحق في الحرية والحياة”.

وفي بيان صادر عنها قالت الهيئة: “ندعو جماهير الشعب الفلسطيني إلى النفير من اجل الحشد والمشاركة الواسعة في فعاليات اليوم، وذلك عقب صلاة عصر في مخيمات العودة الخمس المنتشرة بالقرب من الخط العازل شرقي قطاع غزة”.

بدورها، أكدت حركة حماس على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، على “مواصلة مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقق أهدافها وفي مقدمتها رفع الحصار عن قطاع غزة، مضيفا أنه “في كل مرة تحاول آلة القتل الإسرائيلية أن تكسر إرادة شعبنا في مواصلة نضاله ومسيراته وفي كل مرة تفشل في ذلك”.

وقال قاسم في تصريح صحفي: “بقدر ما كان العدوان الأخير على غزة؛ وقتل النساء والأطفال والأجنة في أرحام أمهاتها جريمة حقيقة، إلا أنه سيمثل دافع ورافع جديد لمواصلة المسيرات الشعبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *