أخبار الطيبة

الامام معاوية جابر يفصل من وظيفته كامام مسجد نداء الاسلام

 الشيخ معاوية جابر يتسلم مكتوب فصل من وزارة الداخلية عن وظيفتة كأمام مسجد لنداء الاسلام في مدينة الطيبة بعد ان شغل هذا المنصب اكثر من خمسة وثلاثون عام، ووصفت الحركة الاسلامية ان هذا الفصل يأتي كأولى ثمرات قانون القومية وانها تستنكر مثل هذة الملاحقات السياسية.

tn24.11.2013-054

استلم عصر اليوم الشيخ معاوية جابر مكتوب فصل من وزارة الداخلية عن وظيفتة كأمام لمسجد “نداء الإسلام” في مدينة الطيبة، ووصفت الحركة الاسلامية ان هذا الفصل يأتي كأولى ثمرات قانون القومية وانها تستنكر مثل هذة الملاحقات السياسية.

يشغل الامام معاوية جابر منصب امام مسجد نداء الاسلام منذ اكثر من سبعة وثلاثين عاما، والان يستلم مكتوب فصل من وظيفته كملاحقة سياسية كما وصفتها الحركة الاسلامية، ويشهد الشارع الطيباوي غضبا كبيرا لمثل هذه الملاحقات السياسية.

وجاء عبر المكتوب الذي تلقاه الشيخ معاوية جابر انه يقوم باجراء مقابلات عبر وسائل الاعلام بدون موافقة، ويخرج الى الحج والعمرة كذلك بدون الاعلام المسبق، ويشارك فعاليات الحركة الاسلامية.

ويذكر ايضا ان قامت الوزارة بمثل هذا العمل من قبل وقد منعت الشيخ سامي جبارة من اكمال وظيفته، كأمام مسجد بسبب الامور التي يتناول بها عبر منبر المسجد، وهذا ما كانت تصفه الوزارة بأنه تحريض ضد  نظام “الدولة”.

وفي حديث مراسلنا مع احد مواطنين الطيبة قال: “هذه احد طرق الدولة الديمقراطية التي نعيش  بها، هذه  ليست المرة الاولى يتم فصل امام لانه يقوم بنقل صورة معاناة اهل وطنه، وحسب رايي ان وزارة الداخلية يمكنها فقط منع راتبه، ويجب على اهل مدينة الطيبة تخصيص راتب ليكون الامام اكثر تحررا”.

‫7 تعليقات

  1. السلام عليكم
    اخي شيخ معاوية انت تستطيع العطاء حتى وانت خارج المسجد احيانا وقوفك على المنبر يحد من حريتك لذا رب ضارة نافعة من الممكن ان يكون فصلك فيه خير وفائدة للمجتمع انت لست بحاجة لهذه الوظيفة كي تفيد مجتمعك وفقك الله لما فيه خير للاسلام والمسلمين

  2. وزارة الداخلية هي ليست جمعية خيرية ولا تتعامل مع العرب بشكل جيد .
    لكن على الشيخ معاوية ان يقوم بواجبة في وظيفة الامامة حيث يتلقى راتبا ويعتبر موظف دولة وفي نفس الوقت يدير سوبر ماركت ويرافق الحجاج ويشارك في فعاليات حزب سياسي . اتقي الله في عملك يا شيخ .

      1. ومن قال لك انها تصفية حسابات بل هي حقائق … الاعمى فقط لا يراها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *