3أخبار الطيبة

الاباء المركزية في الطيبة تعمل على ادخال مشروع استعارة الكتب

لجنة أولياء امور الطلاب المركزية في مدينة الطيّبة، تعكف  على ادخال مشروع استعارة الكتب، إلى المدارس فس المدينة، والذي سيطبق مستقبلا . 

المحامي يوسف جمعة
المحامي يوسف جمعة

أكدت لجنة أولياء امور الطلاب المركزية في مدينة الطيّبة، بأنها  تعمل جاهدة على خدمة مصالح الطلاب وأهاليهم ، هذا ومع بداية عمل اللجنة باشرت بالعمل على ادخال مشروع استعارة الكتب .

وأشارت اللجنة إلى أن المشروع بامكانه توفير الاعباء المادية المقرونة في شراء الكتب مع بداية كل عام دراسي .

وأوضحت اللجنة بأنه على ارض الواقع حاليا لا توجد إمكانية لتطبيق هذا المشروع ذلك لعدة أسباب وأهمها هو موافقة اكثر من 50% الاشتراك بهذا المشروع . وأنها حتى الان لم نحصل على هذه الموافقة من الأهالي، وذلك بسبب عدم علمهم الكافي لإيجابيات هذا المشروع . ناهيك عن بعض الأهالي الذين عارضوا الفكرة بحجة انهم لن يقبلوا على أنفسهم بان يدرس ابناؤهم بكتب مستعملة .

وذكرت بأن برنامج استعارة الكتب يلزم المدرسة بعدم تغيير الكتب المتفق عليها لمدة خمس سنوات. اي انه لا حاجة لشراء كتب جديدة خلال هذه الفترة.

قالت اللجنة ” نحن نعمل منذ فترة على التواصل مع الجهات المسؤولة بموضوع الكتب في وزارة المعارف، لتخفيف المعاناة المادية في الموضوع . هناك مشروع اخر تعمل عليه اللجنه بخصوص توحيد جميع الكتب في المدارس الابتدائية وإذا توصلتا لاتفاق مع جميع الجهات بإمكاننا حينها التواصل مع دور النشر والعمل على توحيد أسعار الكتب وتخفيض سعهرها بشكل كبير .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *