إحتجاجا على قانون القومية- بلدية الطيبة والشعبية تدعوان إلى المشاركة الفعالة في نشاطات المتابعة

 بلدية الطيبة، واللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في المدينة، تدعوان إلى المشاركة الفعالة في نشاطات المتابعة ، إحتجاجا على قانون القومية.2

أكدت بلدية الطيبة، واللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في المدينة، أنّ “قانون القومية” العنصري الذي اُقرّ في الكنيست في الفترة الاخيرة ، خطوة فاشية خطيرة، تهدف إلى  اجهاض حقوق الجماهير العربية القومية واليومية، وحق تقرير المصير للشعب العربي الفلسطيني، وتأسُّس لنظام أبارتهايد رسمي.

وأضافتا، “قانون القومية”، واحد من سلسلة قوانين سُنّت في عهد اكثر الحكومات تطرفاً في البلاد ، هدفها الأساسي معادات الجماهير العربية ونزع شرعيتنا كأقلية قومية وترسيخ سياسة التفرقة العنصرية .

“وحدة نضالية للتصدي للقانون العنصري”:

وأشارتا إلى أنّ مطلب الساعة الجماهير العربية هو وحدة نضالية في مواجهة هذا التصعيد السلطوي، من خلال هيئاتها الوحدوية والتمثيلية. وفي نفس الوقت فإنّ المطلوب اليوم هو منع عزل الجماهير العربية في هذه المعركة، بل استقطاب كل المتضررين من نهج الحكومة وبناء أوسع جبهة يهودية-عربية لمقاومة الفاشية، وندعو الجماهير العربية واليهودية، والأجيال الشابة خصوصًا، إلى أوسع مشاركة فعّالة في النضالات القادمة حتى دحر العنصرية.

بلدية الطيبة واللجنة الشعبية في الطيبة تلتزمان بقرارات المتابعة

هذا وتدعو  الطيبة واللجنة الشعبية في الطيبة، الجمهور الكريم  في الطيبة، إلى المشاركة الفعالة في نشاطات لجنة المتابعة محليًا وقطريًا .

سلسلة نشاطات لجنة المتابعة :
1- وقفة احتجاجية لاهالي الطيبة الطيرة وقلنسوة على مفترق راس عامر ، يوم السبت القادم 4/8 الساعة السادسة مساءً
2- ندوات ومسيرات محلية، خطبة جمعة موحدة واطلاق حملة التوقيعات على العريضة بالمساجد والمرافق العامة بكل بلد رفضًا لقانون القومية العنصري.
3- المشاركة في المؤتمر الصحفي في تل ابيب في 7/8
4-المشاركة في مسيرة السيارات في 08.08 التي تنطلق من كفر قرع حتى القدس ، والمشاركة في المظاهرة امام مبنى الكنسيت..
5-التحضير والتجنيد المكثف للمظاهرة الكبرى في تل ابيب في 11/8 (ونشاطات نضالية وتثقيفية اخرى تعلن تفاصيلها لاحقاً).

روابط ذات صلة

المتابعة تدعو لأوسع مشاركة في التظاهرات ضد قانون القومية العنصري

 

 

Exit mobile version