أخبار عالمية

مسيرة بحرية سادسة الأحد لكسر الحصار عن غزة

هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن غزة تعلن عن انطلاق تظاهرة بحرية سادسة تجاه الحدود البحرية الشمالية لقطاع غزة يوم الأحد المقبل، في محالة لكسر الحصار البحري.

كسر الحصار البحري

أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن غزة مساء الخميس، عن انطلاق تظاهرة بحرية سادسة تجاه الحدود البحرية الشمالية لقطاع غزة يوم الأحد المقبل، في محالة لكسر الحصار البحري.

وذكرت الهيئة في مؤتمر عقده بميناء غزة أن التظاهرة ستنطلق من الميناء الساعة الخامسة عصر يوم الأحد المقبل، بمشاركة عشرات القوارب التي تؤوي الفئات المتضررة من الحصار.

وقالت إن مطالب شعبنا مطالب إنسانية، وتنسجم مع القانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، مشددةً على أن الحصار يعد جريمة يعاقب عليها القانون الدولي.

وطالبت الهيئة بـ”رفع كل الإجراءات العدوانية التي يقوم بها الاحتلال وسلطة الحصار برام الله، فهذه الحصار المستمر من 12 عامًا يجب أن ينتهي”. وفق قولها.

وحذرت من أي محاولات التفافية على إرادة شعبنا أو المراوغة على حساب الزمن “فإن فعالياتنا متدرجة ومتدحرجة حتى يكسر هذا الحصار وستفاجئ الجميع بحراكها القادم إن لم يكتب لها ما تريد”.

وقالت الهيئة إن مطالب شعبنا تتمثل بضرورة كسر الحصار مرة واحدة وإلى الأبد، وتدشين خط ملاحة بحري يربط غزة بالعالم، وبحق الفلسطينيين بالمياه الإقليمية قبالة شواطئ بحر غزة.

وأكدت رفضها للمنطقة العازلة التي يفرضها الاحتلال ببحر غزة، داعيةً الصيادين للمشاركة الفاعلة في التظاهرة والصيد في المنطقة العازلة شمال قطاع غزة، للتأكيد على فلسطينية هذه المياه.

وشددت على استمرارية الحراك البري والبحري لكسر الحصار عن غزة، “وسيبقى الحراك مالم ينعم 2 مليون مواطن بقطاع غزة بالحرية والحياة الكريمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *