3أخبار محلية

محاميد يطالب المتابعة واعضاء المشتركة بالاستقالة

الشاب رامي محاميد من بلدة الفريديس يقتحم  المؤتمر الصحفي الذي تعقده لجنة المتابعة في تل ابيب مطالبا باستقالة اللجنة والنواب العرب

رامي محاميد

عبر المواطن  رامي محاميد من بلدة الفريديس، عن سخطه حيال مواصلة النواب العرب في الكنيست تمثيلهم البرلماني، بعد تشريع “قانون القومية”، مطالبا لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني  والنواب العرب بالإستقالة.

واقتحم بعد ظهر اليوم الثلاثاء، محاميد، المؤتمر الصحفي الذي تعقده لجنة المتابعة في تل ابيب مطالبا باستقالة اللجنة والنواب العرب في حين حاول المتواجدون ابعاده الا أنه أصر على إيصال رسالته، وصرخ قائلا: “أنا لا ازعج احدا، دعمتكم وصوّت لكم”.

ووجه كلامه الى رئيس لجنة المتابعة محمد بركة قائلا: “انتم تخدمون نتنياهو . انت كاذب ودكتاتور. انا اعرفكم جيدا. انتم من دمرتونا!”.

المتابعة تعقد مؤتمرا صحفيا في تل أبيب وتلتقي قوى ديمقراطية إسرائيلية

جاء ذلك المؤتمر الصجفي، الذي عقدته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في الداخل الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، في مقر نقابة الصحافة “بيت سوكولوف” في تل أبيب ، لعرض موقف الجماهير العربية من قانون القومية الإقتلاعي العنصري.

وتبع المؤتمر لقاء مع ممثلي قوى وأطر سلامية وديمقراطية إسرائيلية، مع ممثلي لجنة المتابعة، حول التعاون والشراكة في المعركة ضد قانون القومية.

هذا وقدمت كل من لجنة المتابعة العليا، القائمة المشتركة، لجنة رؤساء السلطات ال محلية العربية ومركز “عدالة”، صباح اليوم الثلاثاء، التماسًا للمحكمة العليا ضد قانون أساس- القومية.

مطالب باستقالة النواب العرب

تعصف وكالات الأنباء العالمية والمحلية، بالاستنكارات من كل حدب وصوب، كذلك منصات مواقع التواصل الاجتماعي، تزخر بالغضب والشحب،  في الأيام الأخيرة، في أعقاب سن قانون القومية، إضافة إلى انتقادات هنا وهناك لتراخي الجماهير العربية الداخل الفلسطيني، برد الفعل حيال المصادقة عليه، والمطالبة بإستقالة النواب العرب.

ومن اللافت للنظر بأن  الكثير من المنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي، عبر كاتبوها عن غضبهم، حيال درة فعل  نواب القائمة المشتركة، ازاء هذا القانون، ويطالبون النواب العرب في الكنيست، بالإستقالة الفورية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *