3أخبار محلية

ردا على تقرير “مراقب الدولة”- الشرطة: ارتفاع بنسبة 40% في فك الغاز الجرائم

الشرطة الإسرائيلية تقول بأن جرائم إطلاق النار تحدث في كثير من الأحيان، معظمها في سياق نزاعات داخلية التي تتصاعد إلى عنف.

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رد ت الشرطة الإسرائيلية، على ما جاء في تقرير مراقب الدولة حول جرائم القتل في البلدات العربية في الداخل الفلسطيني ، بأن جرائم إطلاق النار تحدث في كثير من الأحيان، معظمها في سياق نزاعات داخلية التي تتصاعد إلى عنف.

واكدت الشرطة، على لسان الناطق باسمها، بأن شرطة اسرائيل تعمل بإصرار على مدار الساعة للحد من حيازة وتجارة الاسلحة واستخدامها بشكل غير قانوني في أي وقت واي ومكان. هذا إلى جانب تحقيقات جذرية ومهنية لكل حادثة إطلاق نار، والقاء القبض  مرتكبيها ومحاكمتهم بشكل صارم. هذا النشاط الذي أدى إلى ضبط كميات كبيرة من الأسلحة غير القانونية دون سابق مثيل، لا سيما في البلدات العربية.

وكشف الناطق بلسان الشرطة بأنه في عام 2017 ضبطت الشرطة الآلاف من الأسلحة وألقي القبض، في جميع أنحاء البلاد على 2225 مشتبه. وتم تقديم 1137 لوائح اتهام ضد مشتبهين بجرائم الأسلحة غير القانونية – نسبة التي تشكل زيادة قدرها حوالي 10% في عدد الحالات التي تم بها القاء القبض على المشتبهين وزيادة بنسبة 40% لتقديم لوائح اتهام في هذا المجال ( مقارنة مع عام 2016).

وبين، فيما يتعلق بالتعامل مع حالات إطلاق النار ، شهد عام 2017 انخفاض بنسبة 16 % في عدد الحوادث الواردة في مركز الشرطة.

وأشار إلى أن الربع الأول من عام 2018 شهد زيادة كبير وصلت الى 40% في حالات القاء القبض على المشتبهين في هذا المجال وارتفاع دون سابق مثيل بنسبة أكثر من 75% في تقديم لوائح الاتهام ضد المتورطين في حوادث إطلاق النار خلال الفترة نفسها نسبة للعام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *