أخبار عالميةالعالم العربي

الموسوي لـ “الميادين” صفقة سعودية للاسد وعلاقات حزب الله بالسلطة جيدة

النائب اللبناني عن حزب الله نواف الموسوي يكشف ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قدم عرضاً للرئيس السوري بشار الاسد قبل اقل من ثلاثة اشهر تضمن بقاء الاسد رئيساً مدى الحياة. نواف-الموسوي

كشف النائب اللبناني عن حزب الله نواف الموسوي ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قدم عرضاً للرئيس السوري بشار الاسد قبل اقل من ثلاثة اشهر تضمن بقاء الاسد رئيساً مدى الحياة.

وقال الموسوي في تصريحات لقناة “الميادين” ان العرض تضمن بقاء الاسد في الرئاسة الى ما شاء وان ينسى الجميع موضوع الاصلاحات في سوريا وان تتعهد الرياض باعمار سوريا على نفقتها بالكامل في مقابل قطع الاسد علاقاته بايران وحزب الله، كما قال الموسوي، مؤكدا ان بشار الاسد رفض العرض، وان صفقة القرن لن تمر وان علاقات حزب الله بالرئيس ابو مازن ولا سيما حركة فتح هي علاقات جيدة.

ووصف الموسوي لـ”قناة الميادين” صفقة القرن بأنها صفقة “سعودية صهيونية برعاية أميركية” لكن الإخراج الأدبي الشعاراتي لهذه الصفقة، لنشوء تحالف سعودي إسرائيلي واضح كان هو حلّ القضية الفلسطينية، كما يرى الموسوي، وتبيّن أن الرئيس أبو مازن لا يستطيع القبول بما عُرض عليه فهددوه وقالوا له أنت تجلس جانباً.

وحسب الموسوي فانه تم تهديد ابو مازن باخراجه من المعادلة كما تم اخراج الشهيد ياسر عرفات من قبل، وقال نحن مدركون لهذه الوقائع لكن نحن على ثقة بأن الشعب الفلسطيني لا يستطيع، قدره بكل ما للكلمة من معنى أن يكون في موقع المقاومة، وأنا على ثقة بأن جميع فصائل المقاومة وأسمّي حماس، أنها ستبقى في موقع المقاومة، لا أحد يقلق من هذا الموضوع، واكد قائلا “نحن في حزب الله على اتّصال يومي ومباشر مع جميع الفصائل الفلسطينية، جميعها، بما فيها حركة فتح، وبالتالي على قدرٍ من التنسيق الذي يجعلني أضمن… ثق صفقة القرن بعون الله ستسقط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *