أخبار محليةفلسطين 67

اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة

قوات الاحتلال الإسرائيلي، تشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة المحتلة، طالت 13 مواطنا بينهم الصحفي إبراهيم الرنتيسي مراسل قناة “trt” التركية.1

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة المحتلة، طالت 13 مواطنا بينهم الصحفي إبراهيم الرنتيسي مراسل قناة “trt” التركية.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل غربا، وشرعت بتفتيش المنازل وتخريب الأثاث والتحقيق مع الأهالي واعتقلت الشاب إبراهيم رياض، وجرى اقتياده إلى المنطقة الشمالية من القرية.

كما واقتحمت قوة عسكرية كبيرة مخيم الجلزون شمالا وشرعت بأعمال الدهم والتخريب والتفتيش للمنازل والعبث بمحتوياتها، في حين انتشرت قناصة الاحتلال فوق أسطح المنازل، فيما قام ضباط في مخابرات الاحتلال بالتحقيق مع عدد من الشبان.

وقامت قوات الاحتلال باقتحام مؤسسة خيرية في المخيم وشرعت بتدمير وتخريب محتوياتها، حيث انسحب الجنود دون تسجيل حالات اعتقال.

وفي ذات الإطار، اقتحمت دوريات عسكرية بلدات أبو قش وأبو شخيدم شمالا، حيث اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال ومجموعة من الشبان، ألقى خلالها الشبان زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال ما أدى لإصابة إحداها بصورة مباشرة.

واعتقلت قوّات الاحتلال فجر الإثنين عددا من الشّبان والأسرى المحررين بعد اقتحام منازلهم في محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضّفة الغربية، إذ  اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب إبراهيم محمد النّجار بعد اقتحام منزله في المخيم، إضافة إلى تفتيش عدد من منازل عائلة النّجار داخل أحياء المخيم.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر فراس وائل أبو شرخ بعد اقتحام منزله في مدينة الخليل، والشاب عبد الله نضال الحروب من بلدة ديرسامت غربي دورا والأسير المحرر حازم جبريل الجياوي من بلدة إذنا غربي المحافظة.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشّبان شادي نواورة وإبراهيم نواورة وماهر عبيد الله النواورة بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى