2أخبار محليةفلسطين 67

اعتقالات في الضفة بينهم صحفي من نابلس

قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

اعتقال

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي زواتا غرب مدينة نابلس، واعتقلت مدير إذاعة “هوا نابلس”  المحلية الصحفي محمد أنور منى، بعد مداهمة منزله، وتفتيشه.

وكان انور والذي يعمل مدير لاذاعة هوا نابلس المحلية بنابلس ومراسل وكالة انباء قدس برس قد امضى فترات عديدة بالاسر جلها في الاعتقال الاداري.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت ايبا شمال غرب نابلس، واعتقلت الشاب أنور طالب صنع الله، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وشهدت بلدات بيت ايبا وسالم ودير شرف وقوصين وعصيرة الشمالية وسبسطية، اقتحامات ليلية لقوات الاحتلال، واندلعت مواجهات مع الشبان فيها، دون أن يبلغ عن إصابات.

يشار إلى أن اعتقال الصحفي منى، يرفع عدد المعتقلين الصحفيين في سجون الاحتلال إلى 30 صحفيا معتقلا، وفق هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابا من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أدهم صبحي الريماوي (22 عاما)، بعد أن حاصرت قوة خاصة دخلت البلدة بمركبة للخضار منزل عائلته.

وأشارت، إلى أن الشاب الريماوي، شقيق للأسير الإداري سامي، والذي جدد له الحكم أربع مرات متتالية.

وفي الخليل، داهمت بلدات دورا، وبيت عوا، والظاهرية، والسموع، وإذنا جنوب وغرب الخليل، واقتحمت عددا من المنازل وفتشتها واعتقلت المواطن أنس أحمد صالح العوادي (20 عاما) من إذنا، ووائل عبد المعطي الفاخوري ونجله إبراهيم من الخليل، ومحمد يوسف القيسية (25 عاما) من الظاهرية، واقتادتهم جميعا الى مراكز التوقيف والاعتقال.

كما وداهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدة عرابة جنوب جنين، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها، قبل أن تقتحم منزل المواطن فهمي أنيس موسى، وتفتشه وتستجوب قاطنيه.

وقال الجيش في بيان له ان قواته صادرت اسلحة خلال عمليات التفتيش جنوب الضفة الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى