أخبار محليةفلسطين 67

الأحمد: ردّنا الرسمي على مصر الأسبوع القادم

عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، عزام الأحمد، يعلن أن “الرد الرسمي من قبل حركة “فتح” على “الورقة المصرية” للمصالحة الفلسطينية، سيقدم الى المسؤولين في القاهرة الأسبوع القادم”.

عزام الأحمد
عزام الأحمد

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، عزام الأحمد، أن “الرد الرسمي من قبل حركة “فتح” على “الورقة المصرية” للمصالحة الفلسطينية، سيقدم الى المسؤولين في القاهرة الأسبوع القادم”.

وقال الأحمد في لقاء عبر تلفزيون “فلسطين”، بداية الأسبوع القادم سنتوجه لمصر لتقدم الرد على الورقة المصرية، ولن يكون إلا ايجابياً، مؤكداً بأن “الموقف الرسمي الفلسطيني من الورقة المصرية “إيجابي”، وليس كما يروج في بعض وسائل الإعلام”.

وأوضح الأحمد، بأن “كل ما تقدمت به مصر هو مسودة مقترحات لتنفيذ المصالحة (..) ولسنا بحاجة لاجتماعات جديدة بل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقاً”.

واعتبر الأحمد أن “ما نشرته تقارير إعلامية بشأن ورقة المصالحة المصرية غير صحيح إطلاقاً، ويهدف لوقف وإفشال الجهود المصرية لاتمام المصالحة الفلسطينية”.

وقال: “ردنا ايجابي لأننا نريد إنهاء الانقسام ولم نعد نحتمل”، مضيفاً: “مصر تدير ملف المصالحة  الفلسطينية بأسلوب جديد وفريق جديد يعمل بمتابعة شخصية من الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وأضاف الأحمد: “حالياً لا يوجد حوار مع حركة “حماس”، إلا من خلال مصر ولسنا بحاجة لحوارات جديدة بل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقاً”، مشدداً بالقول “يجب محاسبة من يخل بتنفيذ بنود الورقة المصرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *