فلسطين 67

وفد حماس إلى القاهرة بعد وصول حركة فتح

وفد رفيع من حركة حماس، يغادر قطاع غزة متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة التي وصلها مساء أمس وفد رفيع اخر من حركة فتح. 2

غادر وفد رفيع من حركة حماس، اليوم الإثنين ، قطاع غزة متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة التي وصلها مساء أمس وفد رفيع اخر من حركة فتح.

ويأتي ذلك على وقع نشاط مصري لتطبيق إتفاق المصالحة الفلسطيني الذي تم التوصل اليه العام الماضي.

وأعلنت حركة حماس أن وفدا من 7 شخصيات قيادية من الحركة، برئاسة عضو مكتبها السياسي خليل الحية غادر اليوم إلى القاهرة من خلال معبر رفح الحدودي.

بدوره، قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم: “بدعوة كريمة من الأشقاء المسؤولين في مصر؛ سيصل اليوم القاهرة وفد من المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي الأخ صالح العاروري، وعضوية الإخوة د. موسى أبو مرزوق ود. خليل الحية وم. روحي مشتهى والأستاذ عزت الرشق والأستاذ حسام بدران للتشاور حول التطورات الجارية في الشأن الفلسطيني”.

وكانت حركة فتح قد أعلنت أمس مغادرة وفد قيادي منها يضم أعضاء اللجنة المركزية عزام الأحمد وحسين الشيخ وروحي فتوح ورئيس المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج إلى القاهرة.

وأضافت أن الوفد يحمل رؤية الحركة لتحقيق المصالحة.

وكانت حماس قد أعلنت مؤخرا إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ابلغ رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل موافقة حركته على رؤية مصرية لتحقيق المصالحة.

ولاحقا توجه كامل إلى واشنطن حيث التقى كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر ومبعوث الرئيس الأمريكي للإتفاقيات الدولية جيسون غرينبلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى