2أخبار محلية

هدم قرية العراقيب للمرة الـ 131

جرافات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تهدم قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب المحتل للمرة الـ131 على التوالي.

هدم قرية العراقيب للمرة الـ 131

هدمت جرافات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب المحتل للمرة الـ131 على التوالي.

وقالت مصادر محلية، إن جرافات وآليات الاحتلال اقتحمت القرية بحماية قوات معززة من الشرطة، وشرعت بهدمها غير مكترثة بتشريد الأطفال والنساء والمسنين وتركهم في العراء دون مأوى رغم الطقس الحار.

وتتمادى السلطات الإسرائيلية في سياساتها وممارساتها العنصرية مستهدفة أهالي العراقيب من أجل اقتلاعهم من مساكنهم وأراضيهم وتهجيرهم إلى منطقة أخرى ضمن مخطط تهويد النقب.

اطلاق خطة طويلة الامد- اسرائيل تدشن مستوطنات جديدة في النقب

بالمقابل،  أعطت  الحكومة الإسرائيلية الضوء الأخضر لتدشين مستوطنتين جديدتين “دانيال ونيتسنيت” في صحراء النقب.

وأفادت صحيفة “ذا ماركر” العبرية، مساء أمس الأول الثلاثاء، بأن الحكومة الإسرائيلية أعطت الضوء الأخضر لبناء مستوطنتين جديدتين في صحراء النقب، تحت مسمى “دانيال ونيتسينت”، كجزء من خمس مستوطنات جديدة في النقب، ستشرع إسرائيل في بنائها على المدى القصير.

أعطت الحكومة الإسرائيلية الضوء لوزارة “الاسكان” لتدشين المستوطنتين الجديدتين، وتمهيد الطريق للثلاث الباقيات، كخطة استيطان طويلة الأمد في صحراء النقب، على أن تشد تلك المستوطنات من عضد المستوطنات الأخرى المقامة في النقب، أو المقامة حولها في النقب الغربي والجنوبي.

وأكدت الصحيفة الاقتصادية الإسرائيلية،أن مستوطنة نيتسينت، ستقام بالقرب من الحدود المصرية، على أن تضم المستوطنة الأخرى، دانيال، الأطفال والبالغين الذين يعانون من إعاقات ذهنية وجسدية، بدعوى أنها المستوطنة الأولى في العالم التي تضم مثل هذه الإعاقات بين جنباتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *