2أخبار محلية

نقابة المحامين تبحث قانون القومية في جلسة اللجنة المركزية

نقابة المحامين، تبحث بجلستها القريبة للجنة المركزية موضوع قانون القومية بعد توجه القائم بأعمال رئيس النقابة ورئيس لجنة التدريب القطرية المحامي وائل خلايلة والعديد من أعضاء النقابة الذين أبدوا امتعاضهم ورفضهم من مضمون قانون القومية.

قانون القومية

ستبحث نقابة المحامين، بجلستها القريبة للجنة المركزية موضوع قانون القومية بعد توجه القائم بأعمال رئيس النقابة ورئيس لجنة التدريب القطرية المحامي وائل خلايلة، والعديد من أعضاء النقابة الذين أبدوا امتعاضهم ورفضهم من مضمون قانون القومية.

جاءت هذه التصريحات في بيان صادر عن النقابة، أكدت فيه بان “نقابة المحامين اتخذت شعارًا لها مبدأ المساواة لكل انسان وفئة كانت يهودية أو غير يهودية دون استثناء، ذلك أن “دولة إسرائيل”، تعتبر وطنًا للجميع ويحق لجميع مواطنيها كامل الحقوق والمساواة”.

وتؤكد نقابة المحامين أن لا مصلحة لها بالتدخل بالسياسة، وتحاول دائمًا عدم الخوض أو الانشغال بها، ولكن نقابة المحامين لا يمكنها أن تتجاهل التوجهات الكثيرة من قبل أعضائها الذين يشعرون بالضرر والتمييز من خلال سن قانون القومية الذي يقصيهم ويميزهم عن غيرهم ويطالبون بنقاش جدي باللجنة المركزية بالنقابة.

وعليه فقط قررت طرح الموضوع بجلسة اللجنة المركزية للنقابة.

أما بالنسبة لمسألة انضمام النقابة الى الالتماسات التي قدمت لمحكمة العدل العليا ضد القانون، سيتم التطرق والاستماع للآراء والمواقف لكل الأطراف الملتمسة مقابل اللجنة المركزية. وعلى يقين بأن النقابة ستتخذ بنهاية المطاف قرارًا مبدئيًا وموحدًا بالموضوع.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى