2أخبار محليةحالة الطقسفلسطين 67

“موجة الحر” تبلغ ذروتها

يوم غد الأربعاء تتأثر البلاد بذروة كتلة هوائية حارة وجافة، مصاحبة لامتداد منخفض موسمي حراري يزحف من الشرق، ومترافق برياح ما بين شمالية شرقية وشمالية غربية خفيفة، وعليه يتطور مؤشر الحر ليصبح ثقيلاً ظهر الأربعاء.

حالة الطقس

قال راصد شبكة معا قصي الحلايقة، أن فلسطين تتأثر الأربعاء بذروة كتلة هوائية حارة وجافة، مصاحبة لامتداد منخفض موسمي حراري يزحف من الشرق، ومترافق برياح ما بين شمالية شرقية وشمالية غربية خفيفة، وعليه يتطور مؤشر الحر ليصبح ثقيلاً ظهر الأربعاء.

ويُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة الى 36 درجة مئوية في القدس، 45 مئوية في أريحا والأغوار، حيث سيسود طقس شديد الحرارة نهاراً، وأكثر دفئاً خلال ساعات الليل.

يذكر أن أعلى درجة حرارة سُجلت في القدس منذ بداية تموز الحالي كانت 32 درجة مئوية، وعليه، تعتبر حرارة الأربعاء الأعلى منذ 25 يوماً.

الأجواء شديدة الحرارة لن تستمر طويلاً، إذ ستنكسر الموجة الخميس، مع تراجع الكتلة الموسمية شرقاً ودخول رياح أقل حرارة، حيث من المتوقع أن يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة بفارق 5 درجات في القدس و 3-4 درجات في السواحل، وتسود أجواء حارة نسبياً الى حارة نسبياً، فيما تميل تدريجياً للبرودة فوق أعالي الجبال ليلاً.

وتتأثر فلسطين وعموم الدول المجاورة من الجمعة وحتى الاثنين، بكتلة هوائية معتدلة عبر جنوب شرق القارة الأوروبية.

وتنخفض الحرارة نهار الجمعة الى 29 في القدس، لتسود أجواء معتدلة نهاراً، فيما تسود ليالي مائلة للبرودة ورطبة، وتظهر في السماء سحب منخفضة تكون ملامسة لسطح الأرض وتسبب تدني مستويات الرؤية في المناطق الغربية فجراً.

وتوالي الحرارة هبوطها الى ما دون المعدلات العامة السبت والأحد، حيث يتوقع أن تسجل 26-27 في الجبال الوسطى بما فيها القدس، ويسود طقس معتدل نهاراً بارد نسبياً ليلاً مع هبوب رياح نشطة على فترات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى