ترفيه وغرائب

كيكي.. أشهر تحديات السوشيال ميديا تجتاح العالم

 اجتاح “تحدي كيكي” مواقع التواصل الاجتماعي وتسابق الناس بالرقص على انغام أغنية “In My Feelings ” التي تعود للمطرب ومغني الراب الكندي “أوبري دريك غراهام”، كما نشر عشرات آلاف الفيديوهات لاشخاص يؤدون رقصة “كيكي”.

1

ما هو التحدي؟ 

فكرة هذا التحدي مبنية على قيام سائق سيارة بالنزول من العربة وهي تسير ومن ثم الرقص على أنغام أغنية “دريك” على اغنية محددة وهي “Kiki do you love me”، وتأدية حركات معينة، وسائق السيارة يقوم بتصوير الفيديو.

“تحدي كيكي” يعتبر من التحديات العالمية  مثل “تحدي دلو الثلج” و”تحدي أحمر الشفاه” الذي أنتشر مؤخراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن الأول مرتبط بمهارة الرقص.

وانتقل “تحدي كيكي” إلى العالم العربي، هذه الأيام، بعد انتشار العديد من الفيديوهات لشباب عربي على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يؤدونه.

وتدور فكرة “تحدي كيكي”، حول الهبوط من السيارة أثناء سيرها، ثم الرقص على أنغام أغنية “In My Feelings” للمطرب الأمريكي، دريك.

ونال ذلك التحدي شهرة واسعة، بعدما نشر حساب على “إنستجرام”

خطورته 

على انغام كيكي انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لفتاة تعرضت لحادث أليم، وتصدمها سيارة بشكل مروع بسبب تحدي “كيكي”، الى ان خرجت الفتاة بنفسها لتكشف الحقيقة عبر حسابها على موقع التواصل “الانستغرام” أكدت ان المقطع غير حقيقي، وأن صديقها قام بعمل مونتاج له لتحذر الناس من خطورة هذا التحدي.

وحذرت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في لبنان المواطنين من خطورة تحدي كيكي على حسابها على موقع التواصل “تويتر”.

في حين فرضت دولة الامارات عقوبة رادعة وغرامات مالية لممارسي التحدي، ونشرت ذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لتحذير المواطنين.

 آراء 

انقسمت الآراء بين مؤيد لهذا التحدي ومعارض حيث كتب كثيرون أن التحدي يعرض حياة السائق والمارة للخطر ويزيد فرص حصول حوادث سير نتيجة التحدي.

وكتب محمد جبريل من مصر على حسابه على “تويتر” ان التحدي يدل على التخلف، وتقليد للشعوب الغربية، مضيفا “افيقوا يا امة ضحكت من جهلها الامم”.

وكان رأي الاعلامية الفلسطينية نادين خماش تعمل في قناة العربية ان التحدي سخيف بلا هدف وعلى المشاهير ان لا ينساقوا وراءه.

في حين كتب اخرون على موقع التواصل “تويتر” ان التحدي مجرد للتسلية والترفيه ويحسن من النفسية.
 سخرية 

طغى طابع السخرية من “تحدي كيكي” عقب انتشاره بشكل جنوني على الكثير من المقاطع وخاصة العربية، حيث قام خليجي الاستعانة بناقة للتحدي لاظهار تفاهة الظاهرة.  كما نشر العديد من الصور الساخرة.

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *