أخبار محليةفلسطين 67

عزل أسيرين بقرار من “الشاباك”

إدارة سجن مجيدو تواصل منذ أشهر طويلة عزل الأسيرين إبراهيم العروج من بيت لحم، والأسير البلجيكي أليكس بنس بظروف صعبة وقاسية بقرار من المخابرات الإسرائيلية “الشاباك”.

اسرى

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن إدارة سجن مجيدو تواصل منذ أشهر طويلة عزل الأسيرين إبراهيم العروج من بيت لحم، والأسير البلجيكي أليكس بنس بظروف صعبة وقاسية بقرار من المخابرات الإسرائيلية “الشاباك”.

وأفاد الاسير العروج وهو أقدم المعتقلين الإداريين، ان إدارة السجن لا تخرجه للساحة اليومية او ما يسمى “الفورة” الا بعد تقييد يديه ورجليه، وخلال الفوره يتم فك القيود وضمن هذه الساعة يجب ان يقضي احتياجاته اليومية مثل غسيل ملابسه، وكلما تم نقله من والى غرفة العزل يتم تقييد يديه ورجليه وعند الذهاب للعيادة.

وقال العروج إنه محروم من زيارة الأهل الا مرة واحدة لوالدته كل 6 أشهر، كما أن الأسير البجيكي اليكس محروم من زيارته عائلتة منذ اعتقاله قبل نحو 7 سنوات.

واضاف ان العزل اجرام بحق البشرية ويشكل ضغطا نفسيا كبيرا على الاسير وعائلته، إذ يقبع الأسير المعزول في غرفة صغيرة جدا معدومة التهوية والإضاءة السليمة يحرم فيها من التواصل مع غيره من الأسرى أو حتى العالم الخارجي كاقتناء راديو او ادخال جريدة.

واشار الى انه لا يمثل للمحاكم العسكرية ضمن خطوات مقاطعة الاسرى الاداريين للمحاكم العسكرية الاسرائيلية والتي هي بمثابة محاكم صورية منذ انطلاق الخطوة بتاريخ 15/2/2018.

وكان قد تم اعتقاله بقرار اعتقال اداري منذ سنة 2016، وقد كان من المفروض أن ينتهي الاداري بتاريخ 18-4-2018 ولكن تم تجديد الاداري بتاريخ 9-4-2018 بامر من المخابرات- الشاباك- لمدة 3 أشهر اخرى بادعاء وجود ملف سري بانه خطير على امن الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *