2أخبار محليةفلسطين 67

حماس والجهاد تحذران من الاقتحامات وتدعوان للنفير دفاعا عن الأقصى

حركتا حماس والجهاد الإسلامي، تحذران من الاقتحامات التي تنفذها مجموعات من المستوطنين لساحات المسجد الأقصى منذ صباح اليوم الأحد، والتي تجاوزت ألف مستوطن في ذكرى ما يسمى بخراب الهيكل.

حماس والجهاد تحذران من الاقتحامات وتدعوان للنفير دفاعا عن الأقصى

حذرت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، من الاقتحامات التي تنفذها مجموعات من المستوطنين لساحات المسجد الأقصى منذ صباح اليوم الأحد،  والتي تجاوزت ألف مستوطن في ذكرى ما يسمى بخراب الهيكل.

دعت حركة حماس أبناء الشعب الفلسطيني كافة إلى النفير العام وشد الرحال إلى المسجد الأقصى والتصدي بكل قوة للهجمات العنصرية المتطرفة التي يتعرض لها من قبل المستوطنين الصهاينة، والعمل على حمايته مهما بلغت التضحيات.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم في تصريح صحفي، إن اقتحام مجموعات كبيرة من المغتصبين الصهاينة للمسجد الأقصى وتدنيسه يأتي في إطار الحرب الدينية المنظمة والممنهجة التي تديرها حكومة الاحتلال المتطرفة ومن خلفها الإدارة الأمريكية على شعبنا الفلسطيني ومقدساته، والتي تستهدف الوجود والهوية الفلسطينية والإسلامية.

ووجه برهوم نداءً عاجلًا إلى الأمة جمعاء بضرورة التحرك الواسع والسريع وبكل المستويات لنصرة المسجد الأقصى وحمايته من التدنيس والتهويد، مشيراً إلى أنه لم يعد هناك أي مبررات للصمت.

من ناحيتها اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي ما يجري من اقتحامات للأقصى عدوانا خطيرا، يمس كل مسلم وعربي وفلسطيني.

وأضافت في تصريح لها “الذين يهرعون لإنقاذ إسرائيل من مأزق مسيرات العودة، عليهم أن يدركوا أن ما ترتكبه حكومة الإرهاب الإسرائيلي بحق القدس والأقصى لا يمكن أبداً السكوت عنه، وأن استمرار العدوان على الأقصى سيؤدي إلى تصعيد كبير سيصل إلى كل مكان”.

واعتبرت إن ما يجري من اقتحامات للأقصى يستدعي تحركاً عاجلاً، وإن هدف مواجهة هذه الاقتحامات والتصدي له هو هدف يقع في صلب عمل حركة النضال الفلسطيني بكل أشكالها.

وأكدت أن مسيرات العودة وما تضمنته من أدوات وأشكال نضالية مشروعة ليست بعيدة في أهدافها ووسائلها عن الانتصار للمسجد الأقصى، ومواجهة الاقتحامات التي يتعرض لها خلال ما يعرف بمواسم الأعياد اليهودية.

وأضافت “ليس للمستوطنين والمستعمرين حق في الأقصى واقتحاماتهم لساحاته عمل عدواني وإرهاب ديني لا يمكن بحال السكوت عليه”.

ويشهد المسجد الأقصى المبارك منذ الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد، اقتحامات واسعة للمستوطنين من جهة باب المغاربة، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال الخاصة في ساحات ومرافق المسجد المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *