2أخبار الطيبة

حاج يحيى يدعو لتجهيز المجتمع العربي تحسبًا لوقوع هزة أرضية عنيفة

النائب عبد الحكيم يقول إنه يجب تعزيز الوعي بين المواطنين، وخاصة في الشمال، بواسطة أئمة المساجد وأصحاب التأثير في المجتمع”، ويأتي ذلك في ظل احتمالات تعرض المنطقة لهزة أرضية عنيفة.

النائب عبد الحكيم حاج يحيى

قال النائب عبد الحكيم ، يجب تعزيز الوعي بين المواطنين، وخاصة في الشمال، بواسطة أئمة المساجد وأصحاب التأثير في المجتمع”، ويأتي ذلك في ظل احتمالات تعرض المنطقة لهزة أرضية عنيفة.

ووصل  بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب عبد الحكيم حاج يحيى (الحركة الإسلامية – القائمة المشتركة)، جاء فيه ما يلي: ” قال النائب عبد الحكيم حاج يحيى في خطابه لدقيقة إنّ “التهديد الجدي باحتمال تعرض المنطقة لهزة أرضية جدية تحتم على السلطات المختصة بأخذ الأمور على محمل الجد وخاصة في المجتمع العربي”.

وتأتي اقوال حاج يحيى في ظل عدم جاهزية المباني في القرى والمدن العربية لتحمل هزة أرضية جدية وخاصة المباني التي أقيمت قبل 1980. ومن جهة أخرى المباني التي تفتقر للغرف المحصنة في المباني وافتقار هذه السلطات ال محلية للملاجئ العامة.

وشدد حاج يحيى على وجوب توفير جميع المعدات الطبية والخدمية ك سيارات الإسعاف والمطافئ . كذلك طالب حاج يحيى بتوفير معدات الإنقاذ وتخزينها في مباني محصنة لاستعمالها وقت الحاجة”، إلى هنا البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *