أخبار محلية

بهلول يستقبل من الكنيست الاسرائيلي

عضو الكنيست الإسرائيلي، زهير بهلول من “المعسكر الصهيوني”، الذي يترأس المعارضة في البرلمان الإسرائيلي، يعلن استقالته من منصبه عضوا عن الكتلة في الكنيست الإسرائيلي

من اليمين الوزير قرا وعضو الكنيست بهلول

اعلن عضو الكنيست الإسرائيلي، زهير بهلول من “المعسكر الصهيوني”، الذي يترأس المعارضة في البرلمان الإسرائيلي، مساء السبت، استقالته من منصبه عضوا عن الكتلة في الكنيست الإسرائيلي خلال مقابلة له ببث حي ومباشر.

وأكد بهلول أن استقالته جاءت احتجاجا على تشريع قانون القومية ، وجاءت استقالة بهلول أثناء، مقابلة مع برنامج “مواجه الصحافة”، وأوضح أنه يعتزم مواصلة التأثير من الخارج. “إنها لحظة مؤلمة وإذا كانت الاستقالة فهذا يعني أنني فقدت كل أمل. لقد أصبح الكنيست مزرعة خاصة من نتنياهو ورفاقه”،.

وكان ​الكنيست​ الإسرائيلي، قد صادق في 19 تموز الحالي، بأغلبية 62 نائبًا ومعارضة 55 على مشروع قانون “الدولة القومية اليهودية” بالقراءتين الثانية والثالثة.

وقال بهلول “المسلسل التشريعي بأكمله الذي يشكل خطرا كبيرا على المسار الديمقراطي في البلاد مقبول بشكل شامل في دولة إسرائيل وفي الكنيست”. وتابع:” لا أستطيع الصمت بعد الآن ، وأنا أفضل أن أهرب طالما أن هذه السفينة تغرق. قد تبقى فوق الماء ، لكنني لن أوافق على أن أكون عليها. وأنا لا أتخلى عن كل ال حياة السياسية. سأكون أحد المبادرين للحركة الشعبية التي من المفترض أن تنشأ في هذا البلد. ستكون هذه حركة شعبية للعرب واليه. ويمكننا العيش هنا معًا ويمكنك توجيه السفينة إلى أماكن أخرى “

وردت زعيمة المعارضة تسيبي ليفني قائلة إنها “تأسف لإعلان بلهول، خاصة في وقت يتم فيه استبداد الأغلبية والقومية المتطرفة في إلحاق الأذى بالمجتمعات والأقليات في المجتمع .لقد حان الوقت للجمع بين قوى جميع الذين يؤمنون بدولة إسرائيل اليهودية والديمقراطية على السواء”.

واصل عمله الحزبي في اطار المعسكر الصهيوني

ونشط زهير بهلول، عن عضو كنيست عن حزب العمل الإسرائيلي، بقوة في العمل الحزبي والبرلماني، دون أن ينشط بالمجتمع العربي، والآن يتذرع بقانون “القومية” ليعلن استقالته، علما بأن القائمة المشتركة دعته، للإنضمام إلى صفوفها وتمثيل العرب في الداخل، إلا أنه رفض وقرر مواصلة عمله الحزبي في اطار الجزب اليهودي ” المعسكر الصهيوني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *