أخبار عالمية

باكستان تدعو الى احترام حقوق الفلسطينيين

جمهورية باكستان تستنكر  “قانون القومية” الذي أقره البرلمان الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، واعتبرته تحركاً عنصرياً من جانب الدولة الاحتلالية.وطالبت في الوقت ذاته المجتمع الدولي إلى التحرك من أجل ضمان حقوق الفلسطينيين.

علم فلسطين

 

استنكرت جمهورية باكستان “قانون القومية” الذي أقره البرلمان الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، واعتبرته تحركاً عنصرياً من جانب الدولة الاحتلالية.وطالبت في الوقت ذاته المجتمع الدولي إلى التحرك من أجل ضمان حقوق الفلسطينيين.

جاء ذلك على لسان المندوب الباكستاني الدائم لدى الأمم المتحدة السفيرة مليحة لودهي خلال مشاركتها في نقاش بمجلس الأمن الدولي في نيويورك حول الوضع في الشرق الأوسط.

وقالت لودهي وفقاً لبيان صدر في العاصمة إسلام آباد إن باكستان تدين وتشجب قانون القومية اليهودي، داعية إلى احترام حقوق الفلسطينيين، مشيرة إلى أن اعتماد البرلمان الإسرائيلي لهذا القانون يجسد سياسة الاحتلال المتواصل في التمييز العنصري ضد الفلسطينيين.وطالبت المجتمع الدولي بضرورة التحرك من أجل حماية حقوق الشعب من خلال إيجاد حل عادل للقضية، مضيفة ان مثل هذه القوانين العنصرية يجب الا يكون لها مكان في العالم، وأن إسرائيل لا تستطيع أن تغير الحقائق التاريخية بمثل هذه القوانين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *