أخبار الطيبة

ايمن عودة: العمل الفعلي في شارع 444 يبدأ مطلع 2019

بعد الضغط الذي شكلته مجموعة من شاب مدينة الطيبة والمنطقة عن طريق وسائل الاعلام ووسائل التواصل الإجتماعي، بدأ التجاوب من المسؤولين واعضاء الكنيست، إذ أكد  رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة في منشور له على حائط في مجموعة “شارع 444 لوينتا؟” ان العمل الفعلي سوف يبدأ في كانون ثاني سنة 2019!37308854_2174191532621868_5020184141816135680_n

 أكد  رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة في منشور له على حائط في مجموعة “شارع 444 لوينتا؟” ان العمل الفعلي سوف يبدأ في كانون ثاني سنة 2019!

الأمر الذي كان صدمة بالنسبة للمواطنين في مدينة الطيبة والمنطقة، فقد كان وزير المواصلات الاسرائيلي “يسرائيل كاتس” وعد  اهالي مدينة الطيبة والمنطقة ان العمل سوف يباشر في شارع 444 مطلع الشهر الجاري، الا ان تعقيب النائب ايمن عودة يبطل كل ما قالة الوزير المواصلات وليستمر التلاعب وعدم معرفة حقيقة متى يبدأ العمل على توسيع شارع 444 لغاية الان!

وجاء تعقيب رئيس القائمة المشتركة على النحو التالي: “باختصار شديد، الاسبوع القادم سوف يباشرون طواقم العمل يتنظيف كل ما يحيط بالشارع المذكور، من سياج و مخلفات نفايات، وأعمدة كهرباء وغيرها، استعدادا لبدء العمل على توسيع الشارع، ولكن العمل نفسة على توسيع الفعلي لن يبدأ قبل شهر 1 (كانون ثاني 2019) .

والسؤال هنا، هل هذا اخر التواريخ المقررة لبدء العمل على توسيع  شارع 444 الحلم الذي يتوق الى تحقيه المواطنون، ام أن المواطن ما زال على موعد اخر قد يتكهنه القادة!؟

ومن الجدير ذكره أن النائب د. أحمد  الطيبي ابن الطيبة استجوب وزير المواصلات حول القضية الأليمة، ما تكاليفها، متى ستبدأ خطة العمل وماذا تشمل.

وفي رده أثنى الوزير كاتس على الطيبي ومتابعته القضية منذ فترة طويلة، ووعد أن بداية الأعمال في القسم “أ” من الخطة، والذي سيتلخص حول تجهيز البنية التحتية في المناطق المحاذية للشارع، ستبدأ في غرة الشهر القادم، ومن المتوقع أن تستمر نحو 4 أشهر، أما عن القسم “ب “، فستنتهي المناقصة قريبا، ومن المتوقع العمل عليه مع نهاية العام.

ازمة شارع 444

ويشار الى ان سكان مدينة الطيبة بشكل خاص، يعانون منذ اعوام، من الازدحامات المرورية التي تحدث صباح كل يوم ، عند خروج العمال الى اعمالهم ابتداء من الساعة السادسة صباحا وتمتد الى اكثر من ساعة، ومن ثم يتكرر الامر ذاته في ساعات المساء عند عودة العمال الى مدينتهم، والتي تبدأ صباحا، على شارع 444، عند الاشارة الضوئية بمحاذاة المدخل الجنوبي للطيبة، وتستمر احيانا الى ما بعد “تسور يتسحاك” المجاورة ، ومساء بشكل عكسي، تبدأ عند “تسور يتسحاك” وتنتهي عند الاشارة الضوئية، ذلك نتيجة ضيق الشارع، الذي لم يشهد أي تطوير يلبي احتياج المواطنين.

وترجع أسباب الازمة  التخطيط السيء لمبنى الشارع، ضيق الشارع نفسه، وعدد السيارات الكبير التي يخرج بنفس الوقت، ناهيك عن الحوادث المتكررة.

وعبر نشطاء عن سخطهم عبر موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك، حيال الوعود المتكررة التي لم تتمخض عن إي تنفبذ على أرض الواقع، وقد أنشأوا على موقع “الفيسبوك”، مجموعة تحت عنوان “ شارع 444 لوينتا“، عبروا من خلالها عن معانتهم اليومية، التي تزيد أعباءهم، بانتظار انتهاء الازمة المروية اليومية، خاصة في ايام الصيف الحارة، وبالتزامن في هذه الأيام مع الشهر الفضيل، وبدلا من ان ينعموا بحياتهم وبقضاء اوقاتهم مع افراد عائلاتهم واصدقائهم او في الراحة، يضيع وقتهم في ازمة المرور.

كما وان بلدية الطيبة كانت قد صرحت في بيان لها، بأن مراحل العمل المختلفة تتواصل وفقا لجدول شركة “نتيفي يسرائيل” الزمني المخطط، حفيظة المواطنين، الذين إعتبروا هذا البيان، ليس إلا تخديرا.

وأشارت البلدية إلى أن لجنة العطاءات والمناقصات الخاصة بشركة “نتيفي يسرائيل” صادقت يوم 04.06.2018، على بدء تنفيذ المرحلة “أ” من العمل والذي يشمل العمل على البنى التحتية، الحفر الأفقي، التفكيك والتجهيز، خلع الأشجار، أعمال حفريات، والعمل على وضع ترتيبات للسير مؤقتة وغيرها. أما فيما يتعلق في أمر بدء العمل، وكما يبدو من خلال المكتوب الرسمي، سيُعلن عنه في الأيام القريبة. بدء العمل من المتوقع أن يُباشر في الأسبوع الأول من شهر 7 كحد أقصى لتستمر الأعمال أربعة شهور.

روابط ذات صلة:

صوت الشباب يصل المسؤولين- احتجاج على شارع 444 يثمر عن قرب العمل فيه

ايمن عودة

د. احد الطيبي
د. احد الطيبي

‫3 تعليقات

  1. سجلوها مدوية ، بدون تدخل الرئيس شعاع لم ولن يتحرك أي شيئ ، لا تحاولوا طمس الحقيقة ، أين كُنتُم جميعاً طوال هذه السنين أين كان نواب القائمة المشتركة ، لماذا لم يتحرك شيء قبل مجيء شعاع . شعاع إذا أوعد أوفى ، كل الطيباويين يقدمون الشكر الجزيل لك يا شعاعنا يا رئيسنا .

    1. لا انت متبع ولا حالل الوظيفه ولا مراجع …
      بس هات يا تشويش
      رن الجرس
      صحصح اقلب الكرسي وروح

  2. للتذكير فقط

    شركه الكهرباء قامت بنقل الاعمدة سابقا، ومقاول قام بغرس الخوازيق وتسييج حدود الشارع سابقا ايضا …
    ومن ثم توقف العمل لفاصل ثم لنعود …
    والان عدنا وحتى الفاصل القريب …
    وحتى تنتهي الحلقه ويستمر المسلسل ..
    ومع نهايه المسلسل نبدأ موسما جديدأ …

    الشباب المبادر مشكور ومحمود عليه تقييم المرحله وتعديل الخطه ورفع اللهيب تحت الطنجره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى