أخبار محليةفلسطين 67

الديمقراطية وحماس تدعوان “الاونروا” للتراجع عن فصل الموظفين

وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يلتقي برئاسة صالح ناصر عضو مكتبها السياسي ومسؤولها بقطاع غزة وفدا قياديا من حركة حماس برئاسة يحيى السنوار عضو المكتب السياسي ومسؤولها بقطاع غزة.

7

التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة صالح ناصر عضو مكتبها السياسي ومسؤولها بقطاع غزة وفدا قياديا من حركة حماس برئاسة يحيى السنوار عضو المكتب السياسي ومسؤولها بقطاع غزة.

وضم وفد الجبهة الديمقراطية أعضاء المكتب السياسي صالح ناصر، وزياد جرغون سمير أبومدللة، ولؤي معمر، وعضو اللجنة المركزية عصام أبودقة، فيما ضم وفد حركة حماس أعضاء المكتب السياسي يحي السنوار، وخليل الحية، وصلاح البردويل، وسهيل الهندي، وعلى العامودي.

وأكد الطرفان على ضرورة رفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة، والعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية، والاستمرار بفعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها برفع الحصار الظالم عن القطاع، واستعادة الوحدة الوطنية وفق ورقة التفاهم بين حركتي حماس وفتح في 12/10/2017 بالرعاية المصرية، التي أعيد التأكيد عليها في بيان الفصائل الفلسطينية في القاهرة بـ 22/11/2017، وتأكيداً لبيان القاهرة في أيار (مايو) 2011.

ودعا الطرفان إلى حشد القوى والطاقات دفاعا عن القدس والأرض ومواجهة الاستيطان، وإفشال صفقة القرن التي تهدف لتبديد منجزات شعبنا الوطنية ومشروعه الوطني، في الدولة المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين لديارهم التي هجروا منها قسراً بموجب القرار الأممي 194.

ودعا الطرفان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” الى التراجع عن إجراءاتها بالاستغناء عن أكثر من 1000 موظف من موظفيها العاملين لديها.

وثمن الطرفان الجهود المصرية لإنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة التحديات الحاصلة في المنطقة وخاصة ما تسمى بصفقة القرن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *