أخبار الطيبة

الاخوات في الحركة الإسلامية في الطيبة تنظمن محاضرة العائلة والصحة النفسية

من ضمن برامج قسم الاخوات في الحركة الإسلامية، في مدينة الطيبة، تنظيم محاضرات تربوية وورشات تعليمية هادفه وتوجيهية وارشادية.1 (1)

 

قسم الاخوات في الحركة الإسلامية، في مدينة الطيبة، ينظم  محاضرات تربوية وورشات تعليمية هادفه وتوجيهية وارشادية، التي تفيد الفرد والاسرة والمجتمع. ورشة قيمة غنية بالمعلومات التي تفيد الاسرة بعنوان ((العائلة والصحة النفسية )) بإشراف الاخصائية الاجتماعية لينا فضيلة ومندوبة العائلات لبنى عبد السلام .

وتناولت بالورشة صحة الفرد النفسية، كيفية التعامل مع الشخص الذي يعاني من مرض نفسي، إضافة إلى المحور التوجيهي الى طرق علاج سليمة بعد تشخص الحالة من قبل مختصين.

وتهدف الورشة على كيفية التعامل مع المريض النفسي، وكيف يتقبل المجتمع او افراد الاسرة الشخص المريض ومساعدته لكي يتغلب على حالته، بالرعاية والمحبة والاهتمام والامل.

وكانت ضيفة اللقاء الأخت منال مصاروة، حيث روت للحاضرات تجربتها الشخصية مع المرض وكيف تغلبت عليه بالإرادة والتحدي.

بختام اللقاء كانت كلمه تلخيص للأخت الداعية سعاد أبو عيطا، التي وجهت كل الحاضرات الى ان ترشدن وتوجهن كل شخص يعاني من أي مرض نفسي الى التوجه للمعالجة وان نرى بهذا المرض كأي مرض عادي، عملا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : “‏إن الله عز وجل حيث خلق الداء خلق الدواء، فتداووا‏”.‏‏

بالختام تم شكر الاخصائية لينا فضيلي والاخت لبنى عبد السلام على الورشة .


1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى