أخبار الطيبةأخبار محلية

20 طفلًا ومراهقا عربيا لقوا حتفهم في العطلة الصيفية العام الماضي!

في العام الحالي 2018، شهدت البلاد ارتفاعًا بعدد حالات الوفاة لدى الاطفال بسبب الغرق خلال العام الحالي، وصلت إلى نحو 22 حالة وفاة، مع العلم أنّ العطلة الصيفية التي تكثر خلالها فعاليات السباحة ما زالت امامنا.

العطلة الصيفية

كشف معطيات مؤسفة، نُشرت مؤخرًا، أنّ 20 طفلًا ومراهقًا عربيًا قد لقوا حتفهم خلال العطلة الصيفية العام الماضي 2017، وتعود أسباب الوفاة الرئيسية لحوادث الطرق، الغرق، السّقوط والاختناق.

ورغم أنّ العطلة الصيفية لم تبدأ رسميًا بعد هذا العام، إلا أنّ المعطيات الأخيرة أشارت إلى وجود عشرات الوفيات في صفوف الأطفال والفتيان لنفس الأسباب!

ووفقًا لمعطيات حول العام الحالي 2018، فقد شهدت البلاد ارتفاعًا بعدد حالات الوفاة لدى الاطفال بسبب الغرق خلال العام الحالي، وصلت إلى نحو 22 حالة وفاة، مع العلم أنّ العطلة الصيفية التي تكثر خلالها فعاليات السباحة ما زالت امامنا.

وهنا نشدد على أهمية توخي الحيطة والحذر ومراقبة الأطفال والفتيان والمراهقين جيّداً خلال العطلة الصيفية، في الشارع، المسابح، الشواطئ وحتى داخل المنازل.

تعليمات ونصائح
فيما يلي تعليمات ونصائح نشرتها مؤسسة “بطيرم” لأمان الأولاد من أجل منع حالات الغرق من خلال اتباع التعليمات والتوصيات التالية:

– بالقرب من مصادر المياه سواء في الحيز العام او الخاص يمنع ترك الاطفال دون سن الخامسة لوحدهم دون مراقبة فعالة وبدون الانشغال باي شيء اخر على ان يتواجد الشخص البالغ بمقربة من الاطفال خاصة اذا كنا نتحدث عن اطفال وأولاد لا يعرفون السباحة.

– يتوجب علينا افراغ كافة احواض المياه والسباحة مثل دلو المياه حوض الاستحمام والبرك البلاستيكية بعد الانتهاء من السباحة.

– عدم السباحة في الشواطئ غير المعدة لذلك والشواطئ التي لا يتواجد بها منقذ

– الحفاظ على مرأى من الاطفال خلال ممارستهم السباحة ومن المفضل التواجد برفقتهم خلالها

– عدم الانشغال بالهاتف النقال او القراءة او اي شيء آخر خلال مراقبة الاولاد

– احاطة البرك او احواض المياه بجدار واقي لمنع دخول وتسلل الطفال اليها بعد الانتهاء من السباحة بعيدا عن اعين الاهل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *