أخبار محليةفلسطين 67

ما هي الرسالة من زيارة الأمير البريطاني؟

السلطة الوطنية الفلسطينية تعتبر زيارة الأمير البريطاني وليام التاريخية المرتقبة للمنطقة، اعتذارا غير مباشر عن وعد بلفور.

الأمير وليام

اعتبرت السلطة الوطنية الفلسطينية زيارة الأمير البريطاني وليام التاريخية المرتقبة للمنطقة، اعتذارا غير مباشر عن وعد بلفور.

وقال مانويل حساسيان سفير فلسطين في بريطانيا لصحيفة “ديلي تلغراف” اللندنية إنه “بغض النظر عما تفعله الحكومة البريطانية، فإن هذه الزيارة سياسية، ولا نكترث بدلالاتها، بل نهتم بتأثيرها، وبما قد يفعله الأمير وبالرسالة التي يريد توصيلها”.

وأضاف حساسيان “أعتقد إنها زيارة تاريخية ورمزية من قبل العائلة المالكة البريطانية للأراضي المحتلة، وانعكاس لفكرة أن فلسطين دولة شرعية واعتراف بمعاناة الشعب الفلسطيني”ـ مشدداً أن هذه الزيارة تعترف بأن فلسطين وشعبها موجودون ولديهم حق تقرير المصير”.

من جهة ثانية، أشار السفير الإسرائيلي مارك ريغيف، الى أن بريطانيا أوضحت أن هذه الزيارة لا تحمل طابعا سياسيا.

ورأى مع ذلك أن الزيارة التاريخية تدل على متانة العلاقات بين المملكة وإسرائيل.

ويذكر أن الجانب الفلسطيني أعرب عن رضاه من وصف القدس الشرقية في جدول الزيارة بجزء من الأراضي المحتلة، بينما أثار ذلك حفيظة المسؤولين الإسرائيليين.
ومن المقرر أن يزور الأمر وليام الأردن وفلسطين وإسرائيل الأسبوع المقبل، وسيرافق الأمير خلال الزيارة نخبة من المستشارين السياسيين البريطانيين.

تعليق واحد

  1. هل هذا الاعتذار قد صرح به جانب بريطاني ولو انه غير مباشر ؟؟!! او ان السلطلة تريد ان تعزي نفسها وترفع من معنويات نفسها ؟
    سياسة بريطانيا كانت وما زالت سايك – بيكوية استعمارية ومعادية للعرب والاسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *