أخبار الطيبة

بلدية الطيبة: جولة عمل لتفقد جميع المشاريع المُنجزة والمزمع تنفيذها قريبا أيضا

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة ونوابه، أعضاء البلدية وطاقم العمل المهني يجرون جولة عمل تفقدية واسعة النطاق لأبرز المشاريع التي نُفذت على مدار العامين والنصف الماضيين والتي ما زلت قيد الإنشاء.

1 (1)

قام رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة ونوابه المحامي عبد الحكيم جبارة والمربي مالك عازم والمحامي عبد الرازق عبد القادر وأعضاء البلدية وطاقم العمل المهني وعلى رأسهم مدير عام البلدية السيد سامي تلاوي، بمرافقة المهندسين والمقاولين، بجولة عمل تفقدية واسعة النطاق لأبرز المشاريع التي نُفذت على مدار العامين والنصف الماضيين والتي ما زلت قيد الإنشاء، إلى جانب المزمع تنفيذها عما قريب أيضا. جولة عمل رسمية تهدف إلى الاطلاع عن كثب على المشاريع والاستماع إلى الأهالي والوقوف عند متطلباتهم واِحتياجاتهم، الذين من جانبهم أعربوا عن سعادتهم بالمشاريع المُنجزة وتشجيعهم ودعمهم لما سيُنفذ عما قريب.

أما مسار الجولة والمشاريع فكان على النحو التالي:
1- اِنطلقت من الأعمال الجارية في شارع المنطقة الصناعية الذي سيربطها في جنوب المدينة.
2- أعمال المرحلة الثانية من بناء مدرسة الخوارزمي.
3- تفقد أعمال بناء المرحلة الثانية في مدرسة النجاح الشاملة الجديدة.
4- الوقوف عن قرب على سير تقدم الأعمال في المسبح البلدي.
5- تفقد الأعمال في شارع حيفا والحديث مع بعض سكان الحي.
6- تفقد التخطيط والإستعدادات لبدء الأعمال في شارع القدس.
7- جولة في حي المكاسر وتفقد أعمال التطوير الحاصلة هناك في البنى التحتية.

ومن ثم إنتقلوا إلى المنطقة الشمالية في المدينة وتفقدوا المشاريع الجارية أيضا هناك:

1- الوقوف عن كثب على التخطيط والإستعدادات قبيل بدء تنفيذ العمل في شارع فرديسيا الذي سيُعبد من شارع فرديسيا، يلتف مع مدرسة الخوارزمي حتى الارتباط بشارع محمود درويش شمالا.

2- تفقد أعمال بناء المرحلة الثانية في مدرسة الخوارزمي.
وغيرها من المشاريع.

اِختُتمت الجولة بانطباع حسن خاصة وأن المشاريع بغالبيتها تسير على قدم وساق.

رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة أكد أن عجلة المشاريع بدوران مستمر إلى الأمام، مشددا على ضرورة المحافظة على المشاريع مضيفا أن هذه المشاريع غيض من فيض، إذ سيُقام في المنطقة الشمالية قاعة رياضية مغلقة إلى جانب ملاعب لألعاب القوى وملاعب متعددة الإستخدامات قريبا جدا.


1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

1 (15)

1 (16)

1 (17)

1 (18)

1 (19)

1 (20)

1 (21)

‫2 تعليقات

  1. كل الإحترام لرئيس البلدية على المشاريع الجبارة في بلدنا الطيبة ، كل يوم نصحو على مشروع جديد ، عماررر يا بلددد ، عمار يا شعاعنا يا رئيسنا .

    1. كل الاحترام لرئيس بلدية الطيبة على المشاريع الجبارة التي يقوم بها بصفته هو رئيس السلطة وهو من يقف وراء تنفيذها ومراقبة انهاء البنايات الكبيرة والملاقة ولكن نسأل الرئيس المحامي النشيط عملياً وزاجتماعياً على كل المستويات لكنك لاتراقب المدارس وخاصة الثانوية والتي تسمى شاملة بالاسم وليس بالمضمون اذ للم يكن اي تغيير للاحسن بل كل ماحدث بالثانويات هو للاسوأ ولا تغرك العبارات والشعارات البراقة والكبيرة التي يرددها بعض المدراء فهم يصدقون انفسهم ولا اريد ان اتحدث عن فوضى عمل الاقارب معاً وتنصيب البعض منهم نواب مدراء يراقبون الحضور والغيلا والحضور والغياب قائم قاعد حتى اصبح الخروج للبعض للخارج لايبلغ عنه وان بلغ يتالون على القانون كي لايخصم ويعاقب البعض ممن يقترفون المخالفات القانونية والمخالفات القانونية هي بالاساس كيف يعمل مدراء مع انسبائهم واولادهم واخوتهم ويشغل الاقارب بنفس المدرسة وتمنح الوظائف وتسجيل الغيابات لمن يتغيبون او يخبئون بغرف مظلمة وتقوم بعض المسؤولات الجدد بقدرة قادر باعمال السكرتيرات تعبئة الشهادات وعلامات الميجين العلامات الواقية فتغير العلامات وتزاد لابناء وبنات الزوات وبنات بعضهن هن من يقررن المعلم\ة لصفها وهي تقر وابناء مسؤولين اخرين المعلم الخاص لها بالغرف الادارة ولا واحد ينبس ببنت شفة لانه مقربات من المدير ومرضي عنهن من قبل البلدية ومدير المدرسة وتحضر الامهات بامتحانات البجروت لماذا ياترى!؟
      لااريد ان اطيل عليك ياسيادة الرئيس واعضاء البلدية معلمات ومعلمون يعلمون اكثر من وظيفة ويشتغلون فوق ذلك باماكن عمل اخرى كيف يوفق ويعمل ذلك ؟
      لاتجرى اي مناقصات قانونية لاي عمل واعمل بالمدرسة وادوات سرقت واختفت ولم تعاد مثل “مبوح الهواء ” وماكنة اللحام للحديد وقاطعة وقاصة العشب الاخضر وادوات عديدة ومتعددة ومتنوعة وسرقة اكاميرات المراقبة بالمدرسة اكثر من مرة وعدم اعادتها لماذا يارئيس البلدية ونوابه والاعضاء وعتيد ؟
      المدرسة سرقت وحرقت قبل كم سنة والبعض قام بتلقين الحراس بكيف يحكون ويدلون بالافيدات عند الشرطة حسب قولهم هم الحراس والغريب ان ابواب غرف لادارة ابقيت مفتوحة ليلة الرقة والحرق حسب ما يقول الحراس وقلوه وقتها ويعيدون قوله اليوم لماذا؟
      انتقل الى ما يستمر حدوثه حتى يومنا هذا وهو تسريبمعظم نماذج اسئلة البجروت باغلبية المواضيع قبل بداية الامتحانات بساعات ومحتمل اكثر كيف يحدث هذا الامر والمدراء ومدرااء الامتحانات يعلمون وبلغهم بعض الطلاب وبعض المعلمين الحريصين على مستقبل التعليم بوسطنا وبطيبتنا ولكن لاحياة لمن ينادي هؤلاء المدراء هم من النوع الذي لايعرفون كما يبدو ماهية التعليم وقيمته وكل ما عندهم يكذبون ويصدقون كذببته ويعتبرونها صحيحة ومجرمون من يقولون لهم انتم مخطئون وغير واعين للدمار الذي يلحق باولادنا فلذات اكبادنا , اسئلتنا كمعلمات\ين محروقات\ين على مستقبل اولادنا وبناتنا الى متى سيستمر هذا التدمير والانفلات والتدهور يا رئيس البلدد يا ايها الشاب والذي وضع حسب تصريحاته التعليم بالمقدمة !
      يجب ان يكون التعليم بالمقدمة بوضع اناس مسؤولين عنه يستطيعون ان يقولوا للمخطئانت مخطئ وللصحيح انت صحيح وان يركضون ويوظفون من اجل المعاشوالسيارة التي تعطيهم اياها الشركات الربحية التي لايعنيها الا الربح السهل من الطيبة واهل الطيبة وعلى حساب اهل الطيبة !
      الحوادث والمواضيع التي شرحت هي نقطة من بحر من التجاوزات التي حدثت وتحدث ببعض المدارس الثانوية الشاملة والتي قامت مجموعة من امعلمين\ت المنحرون والمهتمون بمدارس الطيبة والتعليم الثانوي باتشكي على الادارة وعلى شركة عتيد وعلى البلدية ووزارة المعارف على الفساد الاداريوالتعليمي ولسلوكي لبعض المسؤولين معلميم\ت وموظفين لايقوم البعضبالعمل وكل مل يقومون به هو ضر وتخريب للتعليم وللتربية !؟
      نسأل اله ان تصحى البلدية ومن يقوم عليها من سباته العميق بمجال التعليم وان يضع الرجل المناسب يالمكان المناسب وكفى مصالح انتخباية والكتوليت التعليم مهم واهم من مصلحة فلان وعلان !
      الله يعمر بعمر المسر
      ؤولين عن موقع الطيبة نت والى الامام بالتوفيق والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *