أخبار قلنسوةأخبار محلية

إختتام المرحلة الاولى لمشروع “النساء والعمل” في قلنسوة

جمعيّة تشرين، بالشراكة مع حركة نعمت – المثلّث الجنوبي وبالتعاون مع مركز “تواصل” والمعهد اليهودي-العربي والمركز الجماهيري في قلنسوة، تختتم المرحلة الأولى لمشروع “النساء والعمل” للتمكين الإقتصادي للنساء، وذلك للسنة الرابعة على التوالي في منطقة المثلث، وهذه المرة في مدينة قلنسوة على وجه التحديد.

hgkshx ,hgulg

 

اختتمت جمعيّة تشرين، بالشراكة مع حركة نعمت – المثلّث الجنوبي وبالتعاون مع مركز “تواصل” والمعهد اليهودي-العربي والمركز الجماهيري في قلنسوة، المرحلة الأولى لمشروع “النساء والعمل” للتمكين الإقتصادي للنساء، وذلك للسنة الرابعة على التوالي في منطقة المثلث، وهذه المرة في مدينة قلنسوة على وجه التحديد.

يذكر أنّ المشروع يحقق نجاحات ملموسة ويتميّز بالفرص التي يوفرها للمشاركات من خلال التمكين الذاتي والتأهيل لسوق العمل إلى جانب النادي النسائي، إضافة لإتاحته الفرصة للتشبيك وتبادل الخبرات بين جميع مشاركات المشروع، ممّا يعود بالفائدة على المشاركات على الصعيدين، الشخصي والمهني.

وقد اشتملت المرحلة الأولى من المشروع على ورشات تدريب وتأهيل للمشاركات تضمنت التمكين الشخصي وإكساب مهارات وآليات الالتحاق بسوق العمل، مثل مهارات التسويق الذاتي، مهارات البحث عن عمل وكتابة السيرة الذاتية، ومهارات التعامل مع مقابلات العمل، إلى جانب التمكين باللغة العبرية وأيضًا إكساب مهارات في استخدام الحاسوب وبرامج الحاسوب الأساسية. ويعمل طاقم المشروع على انهاء الترتيبات لاطلاق المرحلة الثانية للمشروع وهي مرحلة المرافقة المهنية والشخصية والمساندة المتواصلة للمشاركات ودعمهن في التغلب على العقبات في سيرورة انخراطهن في سوق العمل.

يتمنى القائمون على المشروع كل التوفيق والنجاح للمشاركات، آملين أن يتمكنّ من تحقيق ذاتهن وطموحاتهن.

ومع نهاية هذه المرحلة، باشرت جمعيّة تشرين بالتحضير للبرنامج القادم وفي صلبه إفتتاح نادٍ نسائيّ في مبنى الجمعيّة مع بداية العطلة الصيفية ليحتضن لقاءات مجموعات من مشاركات الدورة للاستفادة المتبادلة من تجاربهن المختلفة وتعزيز المهارات الشخصية المكتسبة.

يُذكر أن المشروع هو بدعم من صندوق The Haddassah Foundation.

hgslsk

jlsk

uyiuh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *