3أخبار محليةفلسطين 67

مستوطنون يقيمون حفلا في الحرم الابراهيمي

متسوطنون يقيمون  احتفالا موسيقيا بمناسبة ادخال “التوراة” للحرم الابراهيمي في ساحة الحرم الخارجية، وتم بثه مباشرة على التلفزيون الاسرائيلي

مستوطنون يقيمون حفلا في الحرم الابراهيمي

أقام مستوطنون الليلة، احتفالا موسيقيا بمناسبة ادخال “التوراة” للحرم الابراهيمي. جرى في ساحة الحرم الخارجية، وتم بثه مباشرة على التلفزيون الاسرائيلي، وقام حاخامات من المستوطنين بادخال التوراة الى الحرم وسط طقوس دينية يهودية.

وقال مدير الحرم الابراهيمي الشيخ حفظي ابو اسنينة، مساء الخميس، ان سلطات الاحتلال تعمل على تهويد الحرم بقوة السلاح، والسماح للمستوطنين بتهويده وتحويله لكنيس يهودي.

واضاف ابو اسنينة :” نحن في وزارة الاوقاف نرفض هذه الإجراءات التهويدية من قبل الاحتلال، التي تغير معالم المسجد الإسلامي الخالص، ولا يحق لأي كان تغيير معالمه، لكن حكومة الاحتلال تضرب بعرض الحائط كافة الاتفاقيات والأعراف الدولية الانسانية والدينية، من خلال سماحها للمستوطنين باستباحة الحرم الابراهيمي وتحويله لكنيس يهودي”.
من جانبه، قال أمين سر حركة فتح في البلدة القديمة مهند الجعبري:” الاحتلال ومنذ انتهاء شهر رمضان المبارك قام بتصعيد الاجراءات الاحتلاليه في الحرم الابراهيمي، بدأت بادخال عشرات المستوطنين الى الحرم وتبعها زيارة وزير الامن الداخلي الاسرائيلي للحرم ومحيطه والاعلان عن انشاء مركز للشرطة الاسرائيلية في الحرم، اضافة الى ادخال التوراة اليوم في طقوس احتفاليه وباعداد كبيره من المستوطنين”.

واضاف الجعبري، والذي يتواجد في الحرم:” رغم كل ما يحدث تم رفع الآذان في اوقاته اليوم في الحرم، والمطلوب ان تعود اعداد المصلين التي كانت في شهر رمضان الى الحرم الابراهيمي الشريف للتأكيد على الهوية الإسلامية ولاضاعة الفرصة امام الاحتلال ومنعه من فرض مزيدا من الاجراءات لتهويد الحرم الابراهيمي الشريف”.

المصدر: وكالة معا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *