أخبار محليةشؤون اسرائيلية

هكذا استولى “الموساد” على الوثائق الإيرانية

جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” قد اكتشفت في فبراير- شباط 2016 المبنى الذي يتم فيه تخزين الوثائق المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني ومنذ ذلك الوقت والمبنى المذكور تحت مراقبة عملاء الموساد.

نتنياهو

كشف مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” قد اكتشفت في فبراير- شباط 2016 المبنى الذي يتم فيه تخزين الوثائق المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني ومنذ ذلك الوقت والمبنى المذكور تحت مراقبة عملاء الموساد.

وأوضح المسؤول الذي تحدث دون الكشف عن هويته لصحيفة “نيويورك تايمز”، أن عملاء الموساد اقتحموا المبنى في إحدى ليالي شهر يناير- كانون الثاني من العام الجاري، واخرجوا مئات آلاف الوثائق الأرشيفية للبرنامج النووي الإيراني، وتمكنوا من تهريبها إلى إسرائيل في نفس الليلة.

وقد اطلع رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين خلال زيارته الأخيرة الى واشنطن في يناير- كانون الثاني، الرئيس الأمريكي ترامب على تفاصيل عملية الموساد في إيران. ووفقاً لنفس المصدر الإسرائيلي، فإن التأخير في عرض الوثائق على الجمهور يعود إلى حقيقة أن الأمر استغرق بعض الوقت لتحليل المواد وترجمتها إذ ان غالبيتها كتبت بالفارسية.

وكان نتنياهو قد عرض ما اسماه أكبر انجاز يحققه الموساد الإسرائيلي خلال الأعوام الأخيرة وهو الاستيلاء على مئات آلاف الوثائق السرية التي تتعلق بالبرنامج النووي الإيراني وذلك من خلال عملية وصفها بالجريئة نفذها عملاء الموساد في إيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *