أخبار محلية

“الشاباك” ينشر تفاصيل اعتقال خلية لحماس في القدس

النيابة العسكرية الإسرائيلية، تقدم لائحة اتهام بحق ثلاثة مواطنين من القدس، جاء خلالها أن الثلاثة خططوا لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل بتوجيه من حركة حماس في قطاع غزة.

"الشاباك" ينشر تفاصيل اعتقال خلية لحماس في القدس

قدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام بحق ثلاثة مواطنين من القدس، جاء خلالها أن الثلاثة خططوا لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل بتوجيه من حركة حماس في قطاع غزة.

وكشفت “الشاباك” الإسرائيلي، عن تفاصيل الخلية التي تم اعتقال أفرادها بالتعاون ما بين جهاز المخابرات العامة “الشاباك” والشرطة الإسرائيلية خلال الأسابيع الماضية في بلدة صورباهر جنوب القدس المحتلة، مشيرا إلى أن الخلية خططت لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل بتوجيهات من حركة حماس في قطاع غزة.

وترأّس الخلية نسيم حمادة (39 عاما) وبدوره جند للخلية كلا من: عز الدين عطون (24 عاما)، وعبيدة عميرة (30 عاما)، وجميعهم من سكان بلدة صورباهر.

وخلال التحقيق تبين أن نسيم حمادنة كان على اتصال بعدد من مبعدي صفقة شاليط إلى قطاع غزة، والذين جنوده لتنفيذ عمليات إطلاق نار داخل إسرائيل، وهو بدوره جند عطون وعميرة لتنفيذ هذه العمليات.

كما حاول حمادة تجنيد عنصر رابع للخلية، وسعى لشراء السلاح من اجل تنفيذ العملية، كما أخذت الخلية بمراقبة مستوطنة “أورانيت” بهدف تنفيذ عملية إطلاق نار تستهدف جنود الاحتلال عند محطة مجاورة للمستوطنة.

وخلال التحقيق أيضا جاء أن عز الدين عطون وعبيدة عميرة زارا العام الماضي تركيا، والتقيا هناك مع محمود عطون وموسى عكاري من ناشطي حماس وجرى ابعادهما في صفقة شاليط، وخلال هذه الزيارة حصل عز الدين على آلاف الدولارات من مكتب حماس في تركيا.

وأوضحت مصادر إسرائيلية أن لوائح اتهام قدمت ضد أفراد الخلية الثلاثة، بينما لا يزال المعتقل الرابع داخل التحقيق وستقرر النيابة لاحقا ما إذا كانت ستقدم بحقه لائحة اتهام ايضا.

وتضمنت لوائح الاتهام الاتصال بعميل أجنبي وعضوية بمنظمة “إرهابية”، والتآمر لارتكاب عمل “إرهابي”، وغيرها.

وتدعي إسرائيل أنها اعتقلت خلال العام الأخير 100 فلسطيني حاولت حركة حماس تجنيدهم لتنفيذ عمليات ضد قوات الاحتلال في الضفة الغربية وداخل إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *